«رعاية المعاقين»: مبنى للتأهيل في غرناطة بـ 5 ملايين دينار

نشر في 26-09-2019
آخر تحديث 26-09-2019 | 00:00
نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية الكويتية لرعاية المعاقين سبيكة الجاسر
نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية الكويتية لرعاية المعاقين سبيكة الجاسر
كشفت نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية الكويتية لرعاية المعاقين سبيكة الجاسر عن توقيع عقد تنفيذ مبنى تأهيل ذوي الإعاقة في منطقة غرناطة بقيمة 5 ملايين دينار، مشيرة إلى أن التنفيذ العام للمبنى سيكلف 4.2 ملايين، والمبلغ المتبقي مخصص لتجهيزه بالمعدات والمفروشات اللازمة.

وأوضحت الجاسر، في تصريح صحافي أمس، أن المركز سيستضيف الكويتيين والجنسيات الأخرى، غير أن التركيز سوف ينصب على المواطنين لتأهيلهم لدخول سوق العمل وتوظيفهم بالقطاعين الحكومي والأهلي، فضلاً عن مساعدتهم للانخراط بالمجتمع، مشيرة إلى أن المركز سوف يقدم خدمات متنوعة لجميع فئات المعاقين، وسيكون التأهيل بقدرات معينة.

وأضافت: نطمح من خلال المركز إلى توقيع اتفاقات مع كليات أوروبية وانكليزية لتشغيله وسيكون الأول من نوعه ويحقق قفزة كبيرة لاستقبال الأطفال من عمر 6 سنوات إلى ما فوق الـ 18 عاماً.

بدورها، قالت أمينة سر الجمعية منى بورسلي، إن المساحة الكلية للمبنى تبلغ 15 ألف م2، ويضم وحدات تأهيل وورش تدريبية ومنافذ تسويق لبيع منتجات الأقسام، إضافة إلى فصول وأماكن للعلاج الطبيعي التخصصي ومسرح ومطعم وغيره من المرافق.

وأضافت أن العقد الذي تم توقيعه مع المقاول يمتد إلى 18 شهراً، حيث جاءت فكرة المبنى لتوفير أكبر قدر ممكن من الرعاية للأبناء ذوي الإعاقة عموماً، والذين تواجههم مشاكل صحية أو نفسية أو اجتماعية خصوصاً من خلال توفير المناخ الصحي والاجتماعي والثقافي الملائم لتنشئة الأطفال المعاقين ورعايتهم وإعدادهم ليكونوا دعامة صالحة للمجتمع.

وشددت بورسلي على ضرورة وجود مركز يقدم الخدمات التعليمية والتدريبية والتأهيلية للأبناء ذوي الإعاقة ممن تجاوزوا 18 عاماً وانتهت بهم مراحل التعليم، نظرا لعدم توافر مراكز للتأهيل المهني إلا بقدر محدود، مشيرة إلى أن وجود المركز يهدف إلى تمكينهم من الاندماج في المجتمع واكتساب الثقة والاعتماد على النفس وزيادة فرص العمل والتشغيل المتاحة أمامهم.

back to top