يلتقي منتخبنا الوطني لكرة الصالات للسيدات نظيره اللبناني في السادسة والنصف من مساء اليوم على صالة نادي الكويت، وذلك ضمن استعدادات الأزرق لخوض منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة للدول الخليجية، المقرر إقامتها في الكويت خلال الفترة من 20 إلى 30 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر، أن يتواجه المنتخبان مجدداً مساء السبت المقبل، في نفس توقيت ومكان مباراة اليوم.

Ad

وتسعى مدربة منتخبنا الوطني الإيرانية شهرزاد مظفر إلى الوقوف على مدى استيعاب اللاعبين فكر الجهاز الفني في الفترة الأخيرة، وتطبيقه عملياً سواء في مباراة اليوم أو السبت، ولذلك تولي مظفر المواجهتين أهمية خاصة.

وقالت مظفر، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في الـ 11 صباحاً بمقر الاتحاد، إن المباراتين جزء من استعدادات الأزرق سواء لبطولة رياضة المرأة أو البطولة القارية، وهما أيضاً استكمال للمعسكر الذي دخله الفريق أخيراً في كرواتيا، مؤكدة أن خوض مباراة ودية أفضل من خوض مئة حصة تدريبية.

وشددت على أن الهدف الأكبر من المباريات الودية هو صقل خبرات اللاعبات من خلال توفير الاحتكاك لهن مع مدارس كروية مختلفة، لافتة إلى أن الأزرق يسير على الطريق الصحيح، وسيكون له مكانة كبيرة على الخريطة الآسيوية.

من جانبه، قال مدرب المنتخب اللبناني مارون الخوري إنه يسعى إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من المباراتين في ظل استمرار تدريبات ومباريات المنتخب الكويتي خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، مبيناً أنه يبني منتخباً جديداً بعد تجميده 6 سنوات متواصلة.

طلب لاستضافة كأس آسيا

أعلنت عضوة مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيسة لجنة الكرة النسائية، فاطمة حيات، أن الاتحاد تقدّم بطلب لاستضافة كأس آسيا لكرة الصالات للسيدات، المقرر إقامتها في صيف عام 2020، مضيفا أن الفرصة بالظفر باستضافة البطولة القارية تبدو كبيرة.

ولفتت إلى أنه في حال تم إسناد تنظيم بطولة كأس آسيا إلى الكويت، فإنه ستكون المرة الأولى التي تستضيف الكويت فيها بطولة قارية خاصة بالسيدات في جميع اللعبات وليس في الكرة فحسب.