انتخابات «KiLAW»... هتافات تنافسية وازدحام طلابي

الكلية زُيّنت ببوسترات المرشحين الـ 8... والتصويت بالهوية الطلابية

نشر في 27-09-2019
آخر تحديث 27-09-2019 | 00:00
شهدت انتخابات الهيئة الإدارية لرابطة طلبة "KiLAW" ازدحاماً أمام لجان الاقتراع بشكل لافت، حتى فترة الظهيرة، في ظل تنافس 8 مرشحين.
انطلقت انتخابات الهيئة الإدارية لرابطة طلبة كلية القانون الكويتية العالمية "KiLAW" للعام النقابي 2020/2019، وسط هتافات وصيحات وازدحام طلابي أمام لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم للمرشحين المتنافسين على الهيئة الادارية، الذين يبلغ عددهم 8 مرشحين، فضلاً عن وجود مؤيدي المرشحين لتشجيع الطلبة على التصويت.

وألزمت اللجان الانتخابية الطلبة التصويت بالهوية الطلابية، ورفضت أي إثبات آخر، في حين زينت الكلية ببوسترات وأعلام المرشحين، فضلا عن ارتداء الطلبة باجات خاصة للمرشحين، كما ضجت جميع مرافق الكلية بالهتافات الطلابية مع تقدم ساعات التصويت، وتحديدا في الفترة المسائية.

وقال العميد المساعد للشؤون الطلابية ونائب رئيس اللجنة الأصلية لانتخابات رابطة طلبة الكلية د. صالح العتيبي إن عملية التصويت بدأت في تمام الساعة العاشرة صباحا، واستمرت حتى الخامسة مساء، لافتاً إلى أن عدد المرشحين ٨ طلاب يتنافسون على ٤ مقاعد، ومقعد خامس فاز فيه مرشح بالتزكية.

وأوضح العتيبي أن العدد الكلي لطلاب الكلية ٢١٧٠ طالبا وطالبة، ويحق التصويت للجميع حتى المقيمين بصورة غير قانونية، باستثناء العسكريين، مؤكداً أن الكلية اتخذت عدة اجراءات احترازية من أجل منع حدوث أي مشاكل او مناوشات بين الطلاب، ومنعت دخول اي شخص من خارج الكلية الى المبنى في يوم الانتخابات، لمزيد من التنظيم.

وكشف رئيس لجنة طلبة السنتين الدراسيتين الأولى والرابعة د. مجدي شهاب، عن تصويت أكثر من 170 طالبا من السنة الاولى من اصل 293 مقيدا يحق لهم التصويت حتى الساعة الثانية مساء، في حين تجاوز عدد المقترعين في الساعة الثانية مساء أكثر من 100 صوت من أصل 166 مقيدا يحق لهم التصويت من السنة الرابعة.

وقالت رئيسة لجنة طالبات السنتين الأولى والرابعة د. نور العبدالرزاق، إن نسبة الاقتراع حتى فترة الظهيرة بلغت 38 في المئة.

من جانبها، كشفت رئيسة لجنة السنة الثالثة والمسائي فرح ياسين، عن تصويت 170 صوتا في اللجنة الثالثة من أصل 333 طالبة، وتصويت 30 من طلبة المسائي من أصل 166، في حين أكد رئيس اللجنة الفرعية الثانية د. خالد الدويري أن نسبة الاقتراع بلغت 35 في المئة من أصل 384 طالباً.

back to top