بلاسيدو دومينغو ينسحب من عروضه في دار متروبوليتان

نشر في 27-09-2019
آخر تحديث 27-09-2019 | 00:00
بلاسيدو دومينغو
بلاسيدو دومينغو
انسحب بلاسيدو دومينغو مغني الأوبرا الشهير الذي يواجه اتهامات بالتحرش من عروضه المقبلة في دار أوبرا متروبوليتان في نيويورك، وفق ما أعلن كل من التينور الإسباني والمؤسسة تلك أيضاً.

ويأتي هذا القرار قبل ليلة واحدة من تقديم المغني البالغ من العمر 78 عاماً الملقب بـ "ملك الأوبرا"، عرض "ماكبيث" لجوزيبي فيردي في دار متروبوليتان الذي كان مقرراً أمس الأول.

وقالت الدار، في بيان: "وافق بلاسيدو دومينغو على الانسحاب من كل العروض المستقبلية في متروبوليتان"، موضحة أن النجم تقبّل واقع "أنه عليه التنحي".

وفي المقابل، قال دومينغو، الذي أدار بعض أهم دور الأوبرا في العالم وبدأ مسيرته في متروبوليتان عندما كان يبلغ 27 عاماً في بيان منفصل إنه هو الذي "طلب الانسحاب" في الواقع.

وأضاف "أنا أعارض بشدة الادعاءات الأخيرة التي طالتني وأشعر بالقلق إزاء هذه الأجواء التي يتهم فيها الأشخاص من دون مراعاة الأصول القانونية"، لكن "بعد التفكير في الأمر، وجدت أن مشاركتي في ماكبيث ستؤثر في أداء زملائي على المسرح وفي الكواليس".

وتابع "ونتيجة لذلك، طلبت الانسحاب وأنا أشكر إدارة متروبوليتان لأنها وافقت على طلبي".

وفي تحقيق نشر في أغسطس الماضي، ذكر أن تسع نساء قبلت واحدة منهن فقط الكشف عن اسمها، أنهن تعرضن للعنف اعتباراً من نهاية الثمانينيات.

back to top