دائما ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، هذا القول ينطبق على حال ممثلي كرة اليد الكويتية عندما يلتقي في الرابعة بعد عصر اليوم (بتوقيت الكويت) فريقا الكويت وبرقان، ضمن منافسات دور الثمانية (خروج المغلوب) في بطولة الأمیر فیصل بن فهد العربیة الـ 35 للأندیة أبطال الدوري لكرة اليد التي تستضيفها حالياً العاصمة الأردنية (عمان).

ويسبق هذا اللقاء في الواحدة ظهراً مباراة الغرافة وقطر القطري، وفي السادسة مساء يلعب المجمع البترولي الجزائري مع رجاء أكادير المغربي، على أن تُختتم مباريات اليوم في ربع نهائي البطولة في الثامنة مساء، باللقاء الذي سيجمع بين الترجي التونسي والوحدة السعودي، وتقام جميع المباريات على صالة الأميرة سمية بنت الحسن.

Ad

الكويت وبرقان

يتطلع الكويت وبرقان إلى تقديم عرض جيد وصورة مميزة لكرة اليد الكويتية على الصعيد العربي، وحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، في مباراة الأوراق بها مكشوفة، ومفاتيح اللعب واضحة للطرفين.

وسيحاول الكويت، المنتشي بفوزه على الترجي، بطل السوبر العربي الأخير، استغلال المستوى الفني المميز الذي وصل له لاعبوه، لمواصلة زحفه إلى لقب البطولة. وسيخوض مدربه التونسي، منير حسن، اللقاء مدعوما بأفضل لاعب في مباراة الترجي محمد الغربللي، والحارسين الشقيقين علي وحسن صفر، وعبدالله الخميس وفواز عبدالهادي، وهناك احتمال لعودة مشاري طه، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في المباراة قبل الماضية أمام أكادير المغربي.

على الجانب الآخر، يدرك برقان، الذي احتل المركز الأخير في مجموعته الأولى في الدور الأول للبطولة رغم تقديمه عروضا قوية، أن مهمته ستكون في صعبة جدا أمام الكويت، لذا سيعمل مدربه الجزائري محمد مسعودان على تقديم أفضل ما لديه، على أمل تفجير مفاجأة والتأهل إلى نصف نهائي البطولة، مرتكزا على طريقة اللعب الجماعي والهجوم المنظم وتصويبات واختراقات الوافد الجديد سالم محبوب، وعبدالله العطية، وتصويبات المصري عبدالرحمن سند من الخط الخلفي.