قاد المصري عبدالرحمن سند فريق برقان لكرة اليد لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل محلياً وعربياً بعدما سجل هدفاً قاتلاً في آخر5 ثوانٍ رجحت فوز فريقه على الكويت بنتيجة 21-20، بعدما كان متأخراً في الشوط الأول "8-11" في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، في ربع نهائي بطولة الأمیر فیصل بن فهد العربیة الـ 35 للأندیة أبطال الدوري لكرة اليد التي تستضيفها حالياً العاصمة الأردنية عمان.

بذلك كسر برقان حاجز انتصارات الأبيض على المستوى المحلي، وانتزع بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة ليضرب موعداً غداً مع المجمع البترولي الجزائري الذي نجح في تحويل تأخره في الشوط الأول 12-13 لفوز على رجاء أكادير المغربي بنتيجة 31-24.

Ad

بينما يلتقي في المباراة الثانية لنصف النهائي، فريق الوحدة السعودي الذي انتزع فوزاً صعباً من نظيره الترجي التونسي 28-27 بعدما كان متأخراً في الشوط الأول بنتيجة 13-17، مع الغرافة القطري الذي تغلب على مواطنه قطر بنتيجة ثقيلة 31-20.

برقان والكويت

قدم فريقا الكويت وبرقان مباراة قوية لكن بأفضلية طفيفة لمصلحة الأبيض من بداية اللقاء بسبب تألق معظم لاعبيه ووفرة البديل الجيد لكن برقان لم يكن صيداً سهلاً وكان نداً لمنافسة أغلب فترات الشوط الأول رغم تأخره في النهائية بفارق 3 أهداف.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني تمكن برقان من تقليص الفارق وأدرك التعادل الذي سيطر على مجريات اللعب، الكويت يتقدم وبرقان يتعادل، بعدما استفاد لاعبي برقان من تراخي وتراجع لاعبي الكويت.

وفي الدقيقة الأخيرة، أضاع الكويت هجمة منظمة استفاد منها نجم برقان "المعار من السالمية" المصري عبدالرحمن في تسجيل هدف الفوز.

وتقام اليوم مباراتان ضمن دور الترضية لتحديد المراكز من 5-8 إذ يلتقي في الخامسة مساء الكويت مع رجاء أكادير المغربي، ويسبقه في الثالثة عصراً مباراة أخرى تجميع بين قطر القطري والترجي التونسي، وسيلعب يوم الأربعاء المقبل الفريقان الفائزان على المركزين 5-6 والخاسران على المركزين 7-8.