تصدّر منتخب الكويت منافسات بطولة الخليج الـ 21 للجودو لفئتي الأشبال والشباب التي انطلقت مساء أمس الأول في صالة الاتحاد الكويتي للجودو، بمشاركة منتخبات السعودية والإمارات وقطر والكويت، بعد تحقيقه 11 ميدالية متنوعة.

وجاء الحصاد الكويتي المتميز ضمن منافسات فئة الأشبال (تحت 15 سنة)، بعد أن جمع لاعبوه 7 ميداليات ذهبية وفضية واحدة و3 برونزيات، في حين احتل المنتخب السعودي المركز الثاني، بعد أن نال 9 ميداليات؛ منها واحدة ذهبية و6 فضيات وبرونزيتان.

Ad

ونال منتخب الإمارات المركز الثالث، بعد أن فاز بـ4 ميداليات، منها واحدة ذهبية و3 برونزيات، في حين أحرز منتخب قطر المرتبة الرابعة بـ5 ميداليات، منها فضيتان و3 برونزيات، على أن تختتم البطولة غدا بإقامة مسابقات فئة الشباب (تحت 21 سنة).

وتمكّن لاعب الكويت عبدالرحمن العنزي من الفوز بالمركز الأول في منافسات وزن (تحت 35 كيلوغراما)، في حين نال السعودي صالح النزال المركز الثاني، وحلّ اللاعب حميد الشامسي من الإمارات ثالثا.

وفي منافسات وزن (تحت 40 كيلوغراما) حلّ الكويتي قاسم مشعل أولا، تلاه السعودي إبراهيم عسيري ثانيا، فيما تقاسم محمد النقبي من الإمارات ومحمد الجابر من قطر المركز الثالث.

وفاز الكويتي فواز العمر بمنافسات وزن (تحت 45 كيلوغراما)، بعد فوزه على القطري سعد الكعبي، ليحتل المركز الثاني، في حين نال اللاعب السعودي أحمد الجابر المرتبة الثالثة.

أما منافسات وزن (تحت 50 كيلوغراما) فأسفرت عن فوز الإماراتي أحمد الهاشمي بالمركز الأول، تلاه الكويتي مشعل البذالي ثانيا، في حين نال اللاعبان السعودي سليمان الناهض والقطري مسفر الكعبي المرتبة الثالثة.

ونال الكويتي يوسف الكندري المرتبة الأولى في منافسات وزن (تحت 55 كيلوغراما) تلاه السعودي عبدالعزيز فيرق ثانيا، في حين آل المركز الثالث للإماراتي مانع داد.

وفي منافسات وزن (تحت 60 كيلوغراما) فاز الكويتي سلمان العتيبي بالمرتبة الاولى، متقدما على السعودي ماجد الشمري، الذي حل ثانيا في حين ذهب المركز الثالث للاعب حمد العامري من الكويت.

وواصل لاعبو الكويت تألقهم اللافت في البطولة، ليتمكن اللاعب محمد الصحاف من إحراز المركز الأول منافسات وزن (تحت 66 كيلوغراما)، تلاه السعودي يوسف نياز ثانيا والكويتي عبدالله العجمي ثالثا.

كما أحرز اللاعب الكويتي حمد التويجري المركز الأول في منافسات وزن (فوق 66 كيلوغراما)، وهو الوزن المفتوح، تلاه السعودي محمد المالكي ثانيا واللاعب القطري عبدالله الجابر ثالثا.

وأحرز منتخب السعودية الميدالية الذهبية لمنافسات (الكاتا) الاستعراضية، المكونة من لاعبين اثنين، في حين نال منتخب قطر المركز الثاني، وحصل منتخب الكويت على المرتبة الثالثة.

فليطح افتتح البطولة

وكان المدير العام للهيئة العامة للرياضة، د. حمود فليطح، قد افتتح البطولة رسميا بحضور رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للعبة الجودو الكويتي عبيد العنزي ورؤساء وأعضاء الوفود الخليجية المشاركة في البطولة ورئيس وأعضاء الاتحاد الكويتي للجودو.