كاظمة والقادسية يتصدران دوري السلة

نشر في 29-09-2019
آخر تحديث 29-09-2019 | 00:00
صراع تحت السلة في مباراة كاظمة واليرموك
صراع تحت السلة في مباراة كاظمة واليرموك
حقق فريق نادي كاظمة فوزاً مستحقاً على منافسه اليرموك بنتيجة 70-63 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الساحل ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري التمهيدي لكرة السلة والتي شهدت ايضاً فوز القادسية على النصر بنتيجة 91-55.

وبهذه النتائج انفرد كاظمة والقادسية بصدارة الترتيب العام بست نقاط لكل منهما من 3 مباريات بينما تملك اندية الشباب والكويت وبرقان والجهراء واليرموك 4 نقاط لكل منها، يتبعها الساحل والقرين والعربي والنصر بـ 3 نقاط، ثم الصليبيخات والتضامن بنقطتين.

وينص نظام البطولة على تأهل اول ستة فرق في الدوري التمهيدي الى الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين على ان تتأهل اول أربعة فرق منها للمربع الذهبي الذي سيلتقي خلاله الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ثم يتأهل الفريقان الفائزان للنهائي الذي سيقام بنظام البلاي اوف من ثلاث مباريات.

في المباراة الأولى، نجح كاظمة في الضرب بقوة في المباراة وأنهى الربع الاول لمصلحته 22-13، بيد ان اليرموك استطاع العودة الى أجواء المباراة وقلص الفارق الى نقطة 32-33، وعاد البرتقالي الى تسيد المباراة في الربع الثالث وأنهاه متقدماً 56-43، وحاول اليرموك العودة الى المباراة في الربع الرابع واستطاع تقليص الفارق الى 6 نقاط في الربع الرابع إلا ان خبرة لاعبي كاظمة منحته الفوز في النهاية بنتيجة 70-63.

وفي المباراة الثانية، نجح القادسية في تحقيق فوز سهل على منافسه النصر بنتيجة 91-55 مستغلاً افضليته على نظيره منذ البداية.

مباريات اليوم

تقام اليوم منافسات الجولة السادسة من عمر البطولة حيث يلتقي العربي مع الجهراء في الخامسة على صالة نادي النصر، وتتبعها مباراة الشباب مع القرين على الصالة ذاتها، وعلى صالة نادي الجهراء، يلتقي في الخامسة الساحل مع الكويت ثم تليها مباراة الصليبيخات مع التضامن على نفس الصالة.

back to top