هدية حارس شيفيلد تمنح ليفربول فوزاً سابعاً توالياً

توتنهام يخطف الفوز بـ 10 لاعبين

نشر في 29-09-2019
آخر تحديث 29-09-2019 | 00:03
فينالدوم يسجل هدفه في مرمى شيفيلد
فينالدوم يسجل هدفه في مرمى شيفيلد
في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، قدّم حارس مرمى شيفيلد يونايتد الشاب دين هندرسون هدية سخية، منحت ضيفه ليفربول المتصدر فوزه السابع توالياً أمس.
قدّم حارس مرمى شيفيلد يونايتد الشاب دين هندرسون هدية سخية، منحت ضيفه ليفربول المتصدر فوزه السابع تواليا أمس، في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان شيفيلد يونايتد الصاعد الى دوري الأضواء، في طريقه لعرقلة بطل أوروبا للمرة الأولى هذا الموسم، قبل أن يفلت حارسه هندرسون (22 عاما)، تسديدة سهلة للهولندي جورجينيو فينالدوم هزت شباكه، بعد مرورها بين قدميه (70).

وكان الهدف التسديدة الأولى في المباراة لليفربول بين الخشبات الثلاث.

وحقّق وصيف الدوري الماضي بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، فوزه السادس عشر تواليا في الدوري (مع إضافة آخر مباريات الموسم الماضي)، علما بأن تشكيلة المدرب الالماني يورغن كلوب لم تخسر أمام فريق خارج "الستة الكبار" التقليديين منذ يناير 2018.

كما هو أول فوز للفريق الأحمر في الدوري على ملعب "برامال لاين"، الذي شهد حضور 31 ألف متفرج، في مدينة تبعد نحو 100 كلم شرق ليفربول.

وكان ليفربول الباحث عن لقبه الأول في الدوري منذ 30 عاما، صنع فرصتين خطيرتين، الاولى بتمريرة طويلة من الهولندي فيرجيل فان دايك الى السنغالي ساديو مانيه، لم ينجح بإصابتها داخل المنطقة والمرمى تحت رحمته (26).

وكانت الثانية الأخطر في الشوط الأول، فمن مرتدة رباعية خاطفة قادها المصري محمد صلاح، لعبها "مقشرة" للبرازيلي روبرتو فيرمينو الذي فضّل تمريرها لمانيه، فأطلقها أرضية ارتدت من القائم الأيمن (43)، لينتهي الشوط الأول من دون أي تسديدة ليفربول بين الخشبات للمرة الأولى منذ يناير ضد برايتون.

وبعد محاولات لشيفيلد عبر أوليفر نوروود (65) وإنقاذ مستميت من ظهير ليفربول الاسكتلندي اندرو روبرتسون (67)، ارتكب هندرسون المعار من مانشستر يونايتد الخطأ القاتل.

ولعب فينالدوم كرة "طائرة" بيمناه من حافة المنطقة حاول الحارس التقاطها بيديه، لكنها افلتت منه ومرت بين قدميه دحرجة نحو الشباك (70).

وعوض هندرسون جزءا من هفوته، منقذا انفراد صلاح بعد خطأ دفاعي (78).

ثم أهدر ليون كلارك فرصة ذهبية للمعادلة من حدود المنطقة الصغرى، مسددا برعونة فوق العارضة (85)، ليحقق ليفربول فوزه الثالث عشر تواليا ضد فريق صاعد الى دوري الأضواء.

توتنهام وساوثامبتنون

قاد هدف هاري كين فريقه توتنهام هوتسبير للفوز بـ10 لاعبين 2-1 على ضيفه ساوثامبتنون.

وهزّ كين الشباك بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 43، ليستعيد توتنهام التقدم، بعدما أهدى حارسه هوجو لوريس التعادل لساوثامبتون.

وأخذ الحارس الفرنسي وقتا طويلا لإبعاد الكرة، ثم فشل في مراوغة داني إينجس الذي لمس الكرة إلى داخل المرمى، ليلغي تقدم تانغاي ندومبلي لصاحب الأرض في الدقيقة 24.

وجاء خطأ لوريس بعد قليل من طرد زميله سيرج أورييه في الدقيقة 31 لحصوله على الإنذار الثاني، بعدما جذب رايان برتران من القميص، على الرغم من عدم وجود خطورة على مرماه.

وبعد الاستراحة ضغط ساوثامبتون بقوة، مستغلا تفوقه العددي، لكن لوريس عوض خطأه المبكر بإبعاد فرصتين من جيمس وارد-بروس ومايا يوشيدا.

وسدد ناثان ريدموند لاعب ساوثامبتون فوق العارض، في حين فشل إنجز في الوصول إلى الكرة، ليهدر فرصة من مدى قريب، وواصل الفريق الضيف ضغطه، لكن توتنهام الذي صعد للمركز الرابع كان خطيرا في الهجمات المرتدة، وكاد كين يحرز هدفه الثاني قرب النهاية.

وفي مباريات أخرى، تغلّب تشلسي على برايتون بهدفين نظيفين، وولفز على واتفورد بنفس النتيجة، وتعادل كل من ويست هام وبورنموث بهدفين لمثله، وتعادل استون فيلا مع برنلي بنفس النتيجة.

back to top