يتطلع فريق برقان لكرة اليد إلى استكمال مشواره في بطولة الأمیر فیصل بن فهد العربیة الـ 35 للأندیة أبطال الدوري لكرة اليد المقامة حالياً في الأردن، إذ يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم نظيره المجمع البترولي الجزائري على صالة الأميرة سمية في نصف نهائي البطولة. وفي الخامسة مساء تقام مباراة أخرى بين الوحدة السعودي والغرافة القطري ضمن المرحلة نفسها.

ويسعى برقان المنتشي بفوزه الأول على مواطنه الكويت، إلى مواصلة مغامرته في البطولة، والثأر من هزيمته في الدور الأول أمام المجمع البترولي الطامع كذلك في تكرار الفوز، ومواصلة طريقه للمباراة النهائية من دون عقبات.

Ad

وكان برقان خسر مبارياته الثلاث في الدور الأول على يد الغرافة والمجمع البترولي والوحدة، وفاز على الكويت في دور الثمانية، في حين فاز المجمع على الوحدة وبرقان، وخسر من الغرافة في الدور الأول، قبل أن يتغلب على أكادير المغربي في ربع النهائي.

مواطن القوة والضعف

ويدرك مدرب برقان الجزائري محمد مسعودان أن مهمته صعبة، لكنه يعلم نقاط القوة والضعف لدى أبناء جلدته "الجزائريين"، لذا سيعمل جاهداً على تلافي أخطاء اللقاء الأول، خصوصاً انخفاض اللياقة البدنية، مستغلاً طموح الشباب في تحقيق إنجاز تاريخي يحسب لهم في أول مشاركة خارجية للنادي.

وسيعول مسعودان، خلال اللقاء، على تألق حارس المرمى محمد بويابس، وأفضل لاعب في المباراة الأخيرة سعد سالم، والمصري عبدالرحمن سند.

على الجانب الآخر، يدخل "المجمع البترولي" اللقاء بنفس الطموح والأهداف، مرتكزاً على أدائه المميز وعامل الخبرة المتوفر بين لاعبيه، مولد بوريش قائد هجمات الفريق، وهدافيه بركوس مسعود وبرياح عبدالرحيم.

وفي المباراة الثانية، يأمل الغرافة المحافظة على سجله خالياً من الهزائم، والصعود إلى المباراة النهائية على حساب الوحدة السعودي، ومواصلة إطاحة الكبار، بعدما أقصى الترجي التونسي في ربع نهائي البطولة.