ختام ناجح لسباق القدرة والتحمل 2019 للدراجات المائية

نشر في 30-09-2019
آخر تحديث 30-09-2019 | 00:05
الفهد والفودري والشمالي والفيلكاوي وأبطال السباق والمكرمون
الفهد والفودري والشمالي والفيلكاوي وأبطال السباق والمكرمون
استكملت الجولة الثالثة والختامية من سباق الكويت للدراجات المائية (سباق القدرة والتحمل 2019) منافساتها أمس الأول، والتي تنظمها لجنة الدراجات المائية بالنادي البحري، وأفرزت مواهب كويتية واعدة في رياضة الدراجات المائية.

وقال أمين السر العام في النادي، خالد الفودري، إن السباق سار جيدا، كما هو مُعد له سابقا "ونعمل من خلاله لخدمة شريحة واسعة من المتسابقين الواعدين، وتنمية مهاراتهم، وصقل مواهبهم، إذ تمثل هذه المسابقة تحديا لهم لإبراز أفضل ما لديهم".

وأضاف الفودري أن منافسات الجولة الثالثة شهدت مشاركة 24 متسابقا، واستمرت يوما واحدا أسفرت عن فوز المتسابق جاسم الرجيب بالمركز الأول في فئة "الجالس للمبتدئين"، تلاه عبدالمحسن الشواف ثانيا، ومحمد الريس ثالثا.

وذكر أنه في فئة "الواقف للبراعم" حلَّ المتسابق ناصر الرجيب في المركز الأول، تلاه محمد الحساوي ثانيا، وفارس رمضان ثالثا.

وأكد أهمية هذه النوعية من المسابقات التي تُكسب المتسابقين الخبرة الميدانية لتنمية قدراتهم ومواهبهم، وتؤهلهم للانضمام إلى منتخب الكويت للدراجات المائية، التي تنتظره استحقاقات مهمة في الفترة المقبلة.

وكانت الجولة الأولى من سباق القدرة والتحمل 2019 انطلقت في 30 أغسطس الماضي، بمشاركة 21 متسابقا، واستمرت يوما واحدا، والجولة الثانية كانت في 14 سبتمبر، بمشاركة 24 متسابقا، واستمرت يوما واحدا.

وتهدف البطولة إلى اكتشاف مواهب جديدة، وإعطاء الفرصة للشباب الواعد لتطعيم منتخب الدراجات المائية، الذي يستعد لخوض منافسات بطولة العالم في ولاية أريزونا الأميركية المقررة بين 5 و13 أكتوبر المقبل.

وجاءت بقية نتائج الجولة، التي حضرها رئيس النادي اللواء فهد الفهد ونائبه أحمد الغانم، وأمين السر العام خالد الفودري، ورئيس لجنة الدراجات المائية حسين دشتي، ورئيس لجنة الزوارق السريعة والويك بورد علي الشمالي، ورئيس لجنة الشراع والتجديف والكاياك أحمد الفيلكاوي، وجمهور من محبي سباقات الدراجات المائية، بفوز عبدالمحسن الشمالي بكأس المركز الثاني في فئة الجالس للمبتدئين، وفهد الريس بكأس المركز الثالث، وفي فئة الواقف للبراعم فاز حمد الحساوي بكأس المركز الثاني، وفارس إبراهيم رمضان بالمركز الثالث.

وقد شهد السباق تنافسا ساخنا ومثيرا، بينما تعرض المتسابق يوسف الأنصاري لحادث انقلاب بدراجته، وتم نقله إلى المستشفى عن طريق الاسعاف، وقد اطمأن الفودري على سلامته وخروجه من المستشفى.

وفي مراسم التتويج تم تكريم شركة المشروعات السياحية، والتي مثلها عبدالله شعيب مشرف الواجهات البحرية، وتكريم إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة، وتكريم عدد من لاعبي المنتخب الوطني للدراجات المائية الفائزين بألقاب في بطولة الإمارات للموسم الماضي، فضلاً عن تكريم لاعبي المنتخب الوطني للتجديف الفائزين بالمركز الثالث في بطولة آسيا للتجديف للموسم الحالي والتي أقيمت في تايلند، وتكريم متسابقي فريق الكويت للزوارق السريعة الفائز بالمركز الثاني في بطولة أوروبا التي أقيمت مؤخرا في إسبانيا، ثم توزيع الكؤوس على الفائزين في سباق الجولة.

back to top