الشاهين: 83600 موظف بـ «التربية» لم تصرف مستحقاتهم لتعطل «النظم المتكاملة»

نشر في 30-09-2019
آخر تحديث 30-09-2019 | 00:03
أسامة الشاهين
أسامة الشاهين
استنكر النائب أسامة الشاهين قيام الحكومة بحرمان 5600 موظف وموظفة في وزارة التربية من كادر الوظائف التربوية المساندة رغم إقراره ونشره في الجريدة الرسمية.

وقال الشاهين في تصريح صحافي أمس إن المشكلة لا تتوقف عند كادر الوظائف التربوية المساندة انما تصل الى حرمان وتعطل 7800 معلم ومعلمة وموظف وموظفة في وزارة التربية من تسلم مكافأة الاعمال الممتازة لهذا العام ولم تصرف لهم حتى الآن.

وأضاف أن ذلك بسبب نتيجة اعطال موقع النظم المتكاملة التابع لديوان الخدمة المدنية وتأخر القطاعين المالي والاداري لوزارة التربية في ادخال البيانات.

واعتبر أن اجابة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل غير دقيقة ولا تعكس الواقع وتناقض نفسها، مشيراً إلى أن رد الوزيرة والمؤرخ في 2019 /7/15يؤكد في مقدمته أنه لا يوجد عطل بالموقع الالكتروني للنظم المتكاملة.

وقال إن الوزيرة عارضت ما ورد في بداية اجابتها بالتأكيد أنه لم يتم منح صلاحيات لدخول موظفي الدولة للموقع الإلكتروني وأنه لم يتم استكمال مراجعة البيانات الخاصة بموظفي الحكومة، كما لم يتم الانتهاء من تركيب وتشغيل التجهيزات الالية الإضافية.

وأضاف أن الوزيرة أكدت أيضاً أنه لم يتم الانتهاء ايضا من اعمال ترسية مشروع التجهيزات الآلية الإضافية، معتبراً أن رد الوزيرة يعد اعترافاً بالفشل في عدم تشغيل الموقع.

وطالب الشاهين باستكمال فوري وفعال لنواقص برنامج النظم المتكاملة خدمة لمستحقي كادر الوظائف التربوية المساندة ومكافأة الأعمال الممتازة لعموم موظفي الدولة، داعيا الى محاسبة المقصرين في ديوان الخدمة المدنية ووزارة التربية واي جهات اخرى لها علاقة بهذا الامر.

ورأى أن قرار مجلس الخدمة المدنية وتفسيره للتوصيف الوظيفي وكادر الوظائف التربوية المساندة مجحف وتسبب بصرف خمسة ملايين دينار فقط من أصل ١٧ مليون دينار مخصصة لهذا الموضوع.

واعتبر أن قرار استبعاد الموجهين الفنيين والعاملين في ديوان الوزارة 4800 موظف وموظفة من التوجيه الطلابي موزعين في كافة مدارس الكويت وموظفي وزارة الاوقاف من الكادر أمر مرفوض ولا يمكن قبوله.

وقال الشاهين إن هناك هدرا حكوميا كبيرا وفقا للبيانات والإقرارات الحكومية، فيما تتشدد في صرف 17 مليون دينار يستفيد منها ما يقارب عشرة آلاف موظف وموظفة أي ما يقارب 10 آلاف أسرة من أبناء وبنات الكويت.

back to top