أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف أن البنك يعمل حالياً على إعادة الأموال المستقطعة من المواطنين الذين تم إعفاؤهم من تكلفة البنية الأساسية التحتية للقسائم السكنية في منطقة الوفرة، من أصحاب الطلبات الإسكانية الذين تسلموا وحداتهم خلال أقل من خمس سنوات.

وقال المضف، لـ «الجريدة»، إن البنك بصدد عمل تسويات لهؤلاء المواطنين لإرجاع المبالغ إلى حساباتهم البنكية في القريب العاجل؛ تنفيذاً للتعديل الأخير على قانون الرعاية السكنية القاضي بإعفائهم من تكلفة البنية الأساسية التحتية لقسائمهم السكنية.

Ad

وعن تأجيل الاستقطاع المالي الشهري في مشروع «غرب عبدالله المبارك»، ذكر أن «الائتمان» بدأ التنسيق مع وزارة الكهرباء والماء للتأكد من مواعيد إيصال التيار الكهربائي لقسائم المواطنين في المشروع، لبدء تحصيل أموال القروض العقارية، مبيناً أن البنك سينظر في تأجيل الاستقطاع من عدمه بعد التنسيق مع «الكهرباء» حول ذلك.

وكان التعديل الأخير على قانون الرعاية السكنية أعفى أهالي منطقة الوفرة من تكلفة تنفيذ البنية الأساسية التحتية للقسائم السكنية من أصحاب الطلبات الإسكانية الذين حصلوا على وحداتهم خلال أقل من خمس سنوات، والتي تمتد من تاريخ فتحهم للطلب حتى حصولهم الفعلي على قسائمهم.