قال الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران، إن الشركة تميل إلى توسعة أسطولها من خلال الاستحواذ على شركة منافسة، بعدما لم تتمكن الشركة من الاتفاق على طلبية كبيرة من آيرباص وبوينغ.

وكانت دبي لصناعات الطيران، التي باتت في مصاف كبار مؤجري الطائرات باستحواذها في 2017 على أواس ومقرها دبلن، مهتمة بطلب شراء شبه قياسي يضم 400 طائرة من إيرباص وبوينغ.

Ad

وأضاف فيروز تارابور في تصريح صحافي أمس، أن "من الصعب أن ترى كيف ستتمكن دبي لصناعات الطيران من إيجاد طريقة لقبول الأسعار والبنود والشروط التي تطرحها الشركات المصنعة للمعدات الأصلية".

وعندما أبلغ تارابور "رويترز" في مايو 2018 بأن دبي لصناعات الطيران مهتمة بالطلبية، كانت هناك أزمة ناجمة عن خلاف بشأن التسعير. ودفع ذلك الشركة إلى التراجع عنها والبحث عن خيارات أخرى لزيادة محفظتها.

ولم يتسن الوصول فوراً إلى إيرباص وبوينغ للتعقيب.

وكانت قيمة طلبية شراء 400 طائرة أحادية الممر ستتجاوز 40 مليار دولار وفقاً للأسعار المعلنة، لكن الحصول على خصم بما لا يقل عن خمسين في المئة أمر شائع للطلبيات الكبيرة.

وكان من شأن ذلك أن يمنح دبي لصناعات الطيران خط إمداد من الطائرات المطلوبة مباشرة من المُصنعين بما يضعها على قدم المساواة مع منافسيها، على الرغم من أن أكبر مصنعين للطائرات في العالم باعا تقريباً كل إنتاجهما من الطائرات أحادية الممر حتى عام 2024.