فيلم الرسوم المتحركة «abominable» يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

نشر في 01-10-2019
آخر تحديث 01-10-2019 | 00:00
بوستر الفيلم
بوستر الفيلم
نجح فيلم الرسوم المتحركة «abominable»، في إزاحة فيلم «داونتاون آبي» من الصدارة في السينما الأميركية، بعد أن تربع منفرداً في شباك التذاكر فور طرحه في السينمات.
وحل بالمركز الثالث فيلم جنيفر لوبيز الجديد «هاسلرز»، الذي يستند إلى قصة حقيقية، بينما جاء رابعاً فيلم الرعب «إت تشابتر 2» مع عائدات قدرها 10.4 ملايين دولار.
تفوق فيلم الرسوم المتحركة "abominable" أو" رجل الثلج " على "داونتاون آبي" ليتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية مع بدء عرضه في دور السينما، وفق ما ذكرت شركة "اكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

ويروي الفيلم قصة مراهقة وأصدقائها يعملون على مساعدة الشاب

"يتي" (رجل الثلج المقيت)، اسمه إيفرست على الالتحاق بعائلته مجدداً والهروب من براثن رجل غني ينوي القبض عليه.

وحقق الفيلم إيرادات قدرها 20.9 مليون دولار.

وتراجع فيلم "داونتاون آبي" حول الأوساط البرجوازية البريطانية تالياً إلى المرتبة الثانية، وحقق الفيلم المستوحى من المسلسل الشهير الذي يحمل العنوان نفسه ويتناول حياة أفراد عائلة بريطانية من الطبقة الراقية والخدم الذين يعملون في دارتهم الفسيحة، 14.5 مليون دولار في أسبوعه الثاني.

أما فيلم جنيفر لوبيز الجديد "هاسلرز"، الذي يستند إلى قصة حقيقية حول راقصات يخططن لسرقة زبائنهن الأثرياء في نيويورك التي تعاني انكماشاً اقتصادياً، فارتقى إلى المرتبة الثالثة بعدما كان رابعاً الأسبوع الماضي محققاً 11.5 مليون دولار.

وحل رابعاً فيلم الرعب "إت تشابتر 2" مع عائدات قدرها 10.4 ملايين دولار.

وتراجع "آد أسترا" من بطولة براد بيت الذي يؤدي دور رائد فضاء في مهمة خطيرة عند حدود النظام الشمسي، من المرتبة الثانية الأسبوع الماضي إلى المرتبة الخامسة مع 10.1 ملايين دولار.

وفيما يأتي بقية الأعمال في ترتيب أفضل عشرة أفلام على التوالي: "رامبو: لاست بلاد" مع 8.6 ملايين دولار، "جودي" مع 3.1 ملايين دولار، "غود بويز" مع مليوني دولار، "ذي لايين كينغ" مع 1.6 مليون دولار، "إينجل هاز فالن" مع 1.5 مليون دولار.

وتعتبر مخرجة الفيلم المتصدر "رجل الثلج"، جيل كولتون، رسامة في فن الرسوم المتحركة، واشتهرت بأول ظهور لها في الإخراج عن أول فيلم رسوم متحركة من سوني "Open Season"، لتصبح أول مديرة رئيسية لميزة كبيرة للرسوم المتحركة في مجال الكمبيوتر. ودرست سابقاً في برنامج الرسوم المتحركة للشخصيات في معهد كاليفورنيا للفنون، حيث درست الرسوم المتحركة لاحقاً.

وسبق أن عملت أيضاً في: بيكسار (1993–2002)، سوني بيكتشرز أنیميشن (2002–2009)، دريم ووركس أنيميشن (2010)، وتم ترشيحها لجائزة هوغو لأفضل عمل درامي.

back to top