بشرى: لا أشعر بالندم لابتعادي عن التمثيل

«أطفالي وأسرتي لهم الأولوية دائماً»

نشر في 01-10-2019
آخر تحديث 01-10-2019 | 00:00
بشرى
بشرى
اعتبرت الفنانة بشرى أن ابتعادها عن التمثيل حالياً لا يعني اعتزالها، بل جاء بسبب الوضع الذي لا تحبذه، لافتة إلى أهمية أسرتها وأولادها.
وفي دردشتها مع «الجريدة»، تحدثت بشرى عن مشاريعها المقبلة وخفايا مهرجان الجونة الأخير... وفيما يلي التفاصيل:
*كيف ترين الدورة الثالثة من مهرجان الجونة؟

- لا أحب تقييم المهرجان وإعطاء الانطباعات عنه على الفور، وهذا رأيي دائما حتى عندما كان يوجه لي السؤال بأي مهرجان آخر أكون حريصة على انتظار انتهاء الفاعليات والعروض ثم البدء في التقييم وهذا أمر مهم جدا؛ لأن هناك ورشاً تتم وأفلاما تعرض وغيرها من التفاصيل الفنية التي تحدث حتى حفل الختام، ولكي يكون التقييم موضوعياً لابد من انتظار الانتهاء من الختام والتقييم بشكل كامل لا من جانب واحد.

*هل ترين أن مهرجان الجونة السينمائي تعرض للظلم إعلامياً؟

- هناك من يقوم بشحذ السكاكين له، ويقوم بالهجوم علينا لأي سبب، وهذا لا يعني أننا لا نقع في أخطاء، لكننا نتعلم مما نقع فيه بالفعل ونصححه، وأصبحت مع مرور الوقت لا أشعر بالضيق على الإطلاق، فنحن نسعى لتقديم أفضل ما لدينا، وبذل مزيد من الجهد في كل دورة، لكي نحافظ على ما تحقق، فالمهرجان أصبح يروج للسياحة المصرية والسينما المصرية، وأصبح على الخريطة العالمية.

الدعوى القضائية

*ثمة أحاديث عن صفقة تمت مع الشريك السابق بالمهرجان خضر محمد خضر، ومن ثم جرت دعوته العام الحالي؟

- ليست صفقة، والخلاف لم أكن أنا شريكة فيه على الإطلاق، وعندما تستمع للرسالة التي تحدث فيها صوتياً، لم يكن خلافه معي، وكفريق عمل للمهرجان لم نرد الحديث في الأمر بسبب الدعوى القضائية التي كانت منظورة أمام القضاء وخسرها خضر، والتصالح معه كان من خلال جلسة عقدت بينه وبين عمرو منسي المدير الإداري للمهرجان، أما بالنسبة للأموال التي حصل عليها فهي حصته والتي كانت موجودة بالفعل من الدورة الأولى للمهرجان لكنه لم يأت للحصول عليها وكان لابد من توقيعه على الأوراق الخاصة بالتسلم لأنها حسابات وعهدات مالية.

فكرة خاطئة

*لماذا لم يواصل محمد رمضان حضور فاعليات المهرجان؟

- محمد رمضان كانت لديه فكرة خاطئة عن الجونة، ومن الدورة الاولى نقوم بتوجيه دعوة له للحضور لكن ظروفه وارتباطاته لم تكن تسمح بشكل بذلك، وهذا العام أخبرنا بأن لديه حفلاً في جدة سيضطر للسفر للتحضير له وبناءً عليه سيحضر الافتتاح وعدة أيام اخرى، وهو ما حدث بالفعل.

الحضور الفني

*البعض يرى أن الحضور الفني كان اقل من الدورتين السابقتين؟

- حضور الفنانين أمر مرهون بارتباطاتهم الأخرى، فهناك من يقوم بالتصوير، ومن يوجد في الخارج،وفي النهاية كمهرجان نقوم بدعوة أعداد كبيرة للحضور لكن هناك من لا تسمح ظروفهم بالحضور وهو ما نتفهمه، كما أننا في كل دورة نحاول توجيه الدعوة لفنانين لم يحضروا من قبل، وفي رأيي المهرجان لا يقاس نجاحه بمدى الحضور الفني ولكن بمستوى الأعمال المقدمة ايضا وهذه نقطة مهمة جدا، يجب التركيز عليها وعدم إغفالها.

الاهتمام بعائلتي

*كيف توفقين بين الرحلات المتعددة وعائلتك؟

- أحرص على الاهتمام بعائلتي وأطفالي، لم أصطحبهم معي إلى الجونة لأن دراستهم بدأت بالفعل، وأحرص على رعايتهم ومتابعتهم طوال الوقت، وأقوم بقضاء وقتي بالكامل معهم فور الانتهاء من ارتباطتي، فهم لهم الأولوية في حياتي دائماً ولا أتأخر عنهم.

*ألا تشعرين بالندم لابتعادك عن التمثيل؟

- على الإطلاق، فما يقدم في السينما والتلفزيون حالياً يجعلني لا أشعر بالندم، فلا يوجد عمل يلبي طموحاتي وما أتمنى تقديمه، لكن هذا لا يعني أنني قررت الاعتزال، ولكنني سأقدم الأعمال التي تعجبني، في الغناء والتمثيل.

محمد رمضان كانت لديه فكرة خاطئة عن «الجونة»
back to top