الكويت والشباب لحقا بالقادسية وكاظمة في صدارة السلة

نشر في 01-10-2019
آخر تحديث 01-10-2019 | 00:05
محاولة تصويب عرباوية ودفاع جهراوي
محاولة تصويب عرباوية ودفاع جهراوي
حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت فوزاً كبيراً على نظيره الساحل بنتيجة 108-43 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الجهراء في منافسات المرحلة السادسة من الدوري التمهيدي لكرة السلة، التي شهدت أيضاً فوز الصليبيخات على التضامن 64- 60، والشباب على القرين 84- 70، والعربي على الجهراء 79- 78.

وبهذه النتائج، لحق الكويت والشباب بركب فريقي الصدارة كاظمة والقادسية، ولكل منها 6 نقاط، في حين ارتفع رصيد العربي الى 5 نقاط مع الجهراء، وبرقان والساحل واليرموك والصليبيخات والقرين إلى 4 نقاط والتضامن والنصر إلى 3 نقاط.

وينص نظام البطولة على تأهل أول ستة فرق في الدوري التمهيدي للدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، على أن يتأهل أول أربعة فرق منها للمربع الذهبي الذي سيلتقي فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ثم يتأهل الفريقان الفائزان للنهائي الذي سيقام بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مباريات.

في المباراة الأولى، نجح الكويت في عبور الساحل بكل سهولة، وحقق فوزاً كبيراً على منافسه، مستغلاً أفضليته بنتيجة 108- 43.

وفي المباراة الثانية، نجح فريق الصليبيخات في تحقيق فوز مثير على نظيره التضامن بنتيجة 64- 60.

أما المباراة الثالثة، التي جمعت العربي مع الجهراء، فقد استطاع الأخضر خلالها أن يقلب الطاولة على منافسه، فبعدما كان متأخراً بـ 8 نقاط في الربع الثالث، نجح في إدراك التعادل في الربع الرابع، ثم تحقيق الفوز في النهاية بفارق نقطة وبنتيجة 79- 78.

وفي المباراة الرابعة، واصل الشباب عروضه القوية منذ بداية الموسم، واستطاع هزيمة القرين بنتيجة 84-70.

back to top