يلتقي السد القطري مع ضيفه الهلال السعودي اليوم على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة في قمة نارية بذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين اللذين سيسعى كل منهما إلى تحقيق نتيجة إيجابية تؤمن له خوض مباراة الإياب في 22 أكتوبر المقبل في الرياض بارتياح كبير في سعيهما إلى بلوغ المباراة النهائية والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخ كل منهما. وسيحاول السد الاستفادة على أكمل وجه من عاملي الأرض والجمهور.

Ad

ويخوض السد مباراة اليوم بصفوف مكتملة بعودة الظهير الأيسر عبدالكريم حسن، أفضل لاعب في آسيا 2018، بعد غيابه عن لقاء السيلية للإصابة.

ويعول مدربه الدولي الإسباني السابق تشافي هرنانديز على خط الهجوم القوي بقيادة الدولي الجزائري بغداد بونجاح والجناحين حسن الهيدوس وأكرم عفيف، ومن خلفهما العقل المفكر وصانع الألعاب الكوري الجنوبي نام تاي هي والإسباني غابي.

لكن مهمة دفاع السد لن تكون سهلة بقيادة بوعلام خوخي وطارق سلمان ومن خلفهما حارس المرمى سعد الدوسري، الذي تألق أمام النصر في ربع النهائي، كون الهلال يمتلك مهاجمين من العيار الثقيل بقيادة الفرنسي بافيتيمبي غوميس والإيطالي سيباستيان جوفينكو والبيروفي أندريه كاريو.