اختتمت جمعية القلب الاحتفال باليوم العالمي للقلب الذي أقيم من 26 الى 29 سبتمبر الماضي، في مجمع الأفنيوز.

وقال رئيس جمعية القلب طلال البحر: نشعر بالفخر دائماً عندما يتم طرح مواضيع فعالة تهدف إلى نشر التوعية، ومكافحة الأمراض المتفشية بين أفراد المجتمع، فرؤية اهتمام الزوار بأمراض القلب والشرايين تبعث على الأمل، لأن الخطوة الأولى التي تُمكّننا من التغلب على الأمراض هي الوعي والإلمام. وهذا ما حرصنا على توفيره خلال حملة «قوي قلبك»، عن طريق تقديم الإرشادات الصحية وعن طريق كذلك الحملة الإعلامية التوعوية والتي تضمنت الإعلان التلفزيوني الذي يُـوجه للمرأة بشكل رئيسي رسالة تُركز على أهمية التأكد من صحة قلبها لتنعكس قوتها من الداخل إلى الخارج؛ لِـتتمكّن من الاستمتاع بنمط حياة سليم ومستقبل صحي.

Ad

في مجال اخر، قالت الجمعية الصيدلية إن موافقة الاتحاد العالمي للصيادلة على استضافة الكويت مؤتمر الاتحاد العام المقبل يعتبر إنجازاً مهماً على مستوى إنجازات الصيادلة الكويتيين.

وأكد رئيس الجمعية الصيدلي وليد الشمري في تصريح صحافي أمس، أهمية مشاركة الجمعية في المؤتمرات العالمية، لافتاً إلى مشاركة الكويت في المؤتمر العالمي الـ79 للصيدلة الذي أقيم أخيراً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من خلال مشاركة الجمعية الصيدلية وممثلين عن جامعة الكويت، إضافة إلى نخبة من الصيادلة الكويتيين.