قال وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل الربيع أنه سيتم إعادة إجراءات تشكيل المجلس الشبابي في ضوء تصحيح القانون واللوائح مع مراعاة كافة معايير المساواة والشفافية مبينا أن هدف الوزارة هو خدمة الشباب الكويتي.

واضاف الربيع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» اليوم الثلاثاء أن إدارة الفتوى والتشريع أبطلت كافة إجراءات تشكيل المجلس الشبابي الذي أنشئ بموجب القرار الوزاري رقم «32 لسنة 2019».

Ad

واوضح أنه تم عرض الموضوع على إدارة الفتوى والتشريع في وقت سابق لوجود شكوك حول إجراءات تأسيس وتشكيل المجلس الشبابي إذ تبين وجود أخطاء قانونية في إجراءات التشكيل ترتب عليها بطلان كافة الاجراءات.

واشار إلى أن القرار جاء «مؤيدا لما قام به وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري في 25 يوليو الماضي من وقف إجراءات تشكيل المجلس الشبابي مؤقتا لحين تنظر الفتوى في الموضوع».

وبين أن مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب يتابع آلية تنفيذ السياسة الوطنية للشباب مضيفا أن رؤيته تعمل على تفعيل البرامج السياسية الوطنية الشبابية لتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم وتحقيق رؤية «كويت جديدة 2035».

واكد الربيع أن وجود المجلس الشبابي مهم ومؤثر باعتباره جهة إستشارية متعاونة مع وزير الدولة لشؤون الشباب لطرح ما يحتاجه الشباب الكويتي ولتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم.

وذكر أن «الشباب سيسعدون بمجلسهم الشبابي عن قريب بما يلبي آمالهم وطموحاتهم وبما يحقق توجيهات صاحب سمو أمير البلاد وولي عهده حفظهما الله ورعاهما بالإهتمام بالشباب ورعايته».