اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل 1-1 مع ضيفه أرسنال في ختام المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ليتراجع إلى المركز العاشر في الترتيب ويزيد الضغوط على مدربه النروجي أولي غونار سولسكاير.

وبحث "الشياطين الحمر" عن فوزهم الثالث فقط هذا الموسم في الدوري المحلي، لكنهم سقطوا بفخ التعادل بعد خطأ دفاعي منح أرسنال نقطة ثمينة بهدف تعادل من الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ، احتسب بعد اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم "في أيه آر".

Ad

وفي حين رفعت هذه النقطة أرسنال إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة، تراجع يونايتد إلى المركز العاشر (أنهى المرحلة السادسة في المركز الثامن) برصيد تسع نقاط فقط من سبع مباريات.

وبحسب احصاءات "أوبتا"، مجموع النقاط هذا لمصلحة يونايتد في المباريات السبع الأولى من بطولة إنكلترا، هو الأدنى له في هذه المرحلة منذ موسم 1989-1990.

وافتتح يونايتد التسجيل عبر الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي (45)، قبل أن يعادل أوباميانغ لصالح فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري (58).

ورفع أوباميانغ، هداف الدوري في الموسم الماضي (22 هدفاً مع نجمي ليفربول المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه)، رصيده من الأهداف هذا الموسم الى سبعة تساوياً مع لاعب تشلسي تامي أبراهام، خلف المتصدر الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي (8).

عودة بول بوغبا

وشهدت المباراة عودة الفرنسي بول بوغبا إلى صفوف يونايتد في منافسات الدوري بعد غيابه عن المرحلتين السابقتين لإصابة في الكاحل، علماً أنه شارك في الفوز أمام روشدايل من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح في الدور الثالث من كأس رابطة الأندية المحترفة الأربعاء.

وسجل ماكتوميناي بعدما وصلته الكرة إثر هجمة مرتدة، ليسددها قوية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى للحارس الألماني بيرند لينو (45).

وعادل الضيوف بعدما مرر مدافع يونايتد الإنكليزي أكسيل توانزيبي كرة خاطئة إلى زميله السويدي فيكتور لينديلوف، اقتنصها الإنكليزي الشاب باكايو ساكا ممرراً إلى أوباميانغ الذي وضعها في الشباك (58). ولجأ الحكم إلى تقنية المساعدة بالفيديو بعد شكوك بوجود تسلل.

وشهدت المباراة انطلاقة بطيئة من دون أي خطورة تذكر قبل تسديدة البرازيلي أندرياس بيريرا على مرمى "المدفعجية" كان لها لينو بالمرصاد (29)، قبل أن يتصدى الحارس الإسباني دافيد دي خيا لتسديدة العاجي نيكولاس بيبي القادم هذا الموسم إلى أرسنال من ليل الفرنسي (36).

وقبل الهدف الأول بدقيقة، تصدى دي خيا على دفعتين لمحاولة خطيرة من أرسنال، إذ أنقذ أولاً مرماه من تسديدة لساكا، وصلت منها الكرة إلى الفرنسي ماتيو غويندوزي تصدى لها الإسباني مجدداً.

وكاد أرسنال أن يضيف هدفاً ثانياً بعدما وصلت الكرة إلى ساكا داخل المنطقة بعد عرضية من مواطنه كالوم تشامبرز، لكن كرته علت العارضة (60).

وأضاع بعدها بوغبا فرصة لأصحاب الأرض بعدما مرت كرته على مسافة قريبة من القائم الأيسر إثر تسديدة من خارج المنطقة (64)، قبل أن يهدر ماكتوميناي إثر ركلة ركنية، بكرة رأسية علت العارضة (70).

وفي الوقت القاتل، تصدى لينو ببراعة لركلة حرة من الإنكليزي ماركوس راشفورد من على حدود منطقة الجزاء (92).

وعلى رغم نقطة التعادل، فشل أرسنال في تحقيق الفوز على يونايتد في الدوري الممتاز على ملعب "أولد ترافورد" للمباراة الـ13 على التوالي (بما فيها مباراة الإثنين)، إذ يعود آخر انتصار إلى سبتمبر 2006.

سولشاير يبدي خيبة أمله

أبدى أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، خيبة أمله، إزاء تعادل فريقه مع ضيفه أرسنال 1-1، أمس الأول.

وذكر سولشاير عقب المباراة: "مرة أخرى نتقدم بهدف، ونخفق في تعزيز التقدم بهدف آخر".

ورغم خيبة أمله إزاء التعادل، أكد سولشاير أنه لا يزال يعتقد أن فريقه يسير على الطريق الصحيح.

وقال سولشاير: "نحن في بداية بناء شيء، ونشعر بخيبة أمل فقط لكوننا لم ننجح في تسجيل الهدف الثاني."

من جانبه، أكد ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، أن الفريق كان يفترض به تقليص الأخطاء واستغلال الفرص.

وأضاف دي خيا: "نحن فريق مانشستر يونايتد، لذلك علينا الفوز بهذه المباريات. على لاعبينا تقديم رد فعل من خلال تحسين الأداء. نتطلع إلى المباراة المقبلة، وسنسعى إلى الفوز".