قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة عذراء العقارية فيصل الكندري إن أكثر من 90 في المئة من مستثمري مشروع بلو واتر مول التجاري تسلموا الوثائق الخاصة بالمحال التي تملكوها.

وأشار الكندري، في تصريح لـ«الجريدة»، الى ان استخراج الوثائق تأخر قليلا بسبب الاجراءات الروتينية لدى الجهات الحكومية، موضحا ان هناك بنوكا وشركات اتصالات قد تملكت في المجمع، وهذه تعتبر المرة الأولى من نوعها، إذ جرت العادة ان تؤجر المؤسسات الكبيرة المكاتب والمحال بدون تملكها.

Ad

ولفت إلى أن الشركة باعت 397 محلاً في المشروع، ولم يتبق سوى 4 محلات، وجار التفاوض مع مستثمرين على بيعها خلال الفترة المقبلة، مؤكداً نجاح فكرة بيع المحال بدلاً من تأجيرها، ودليل نجاحها الإقبال المتزايد عليها من قبل المستثمرين والمواطنين الراغبين في التملك.

وأفاد بأن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع «مول 278» وهو مشابه لمشروع بلو واتر، مبيناً أن ذلك المشروع حاليا في طور تنفيذ المرحلة الاولى منه، حيث باعت الشركة اكثر من 65 في المئة من المحلات على المخطط.

وأوضح الكندري ان هذا المشروع يحتوي على 226 محلا، ويقع في منطقة صباح الأحمد البحرية، مؤكدا ان تلك المنطقة لها مستقبل واعد في ظل الدعم الحكومي لها، وأيضا في ظل الكثافة السكانية العالية، وموقعها الجغرافي المميز.

وبين أن نظام تملك المحال التجارية يشهد إقبالاً كبيرا من المستثمرين، ويفتح فرصاً استثمارية أمام المبادرين وصغار المستثمرين، إذ يمكن تملك المحال، ومن ثم تأجيرها للاستفادة من الايرادات الايجارية.