خاص

القعود لـ الجريدة•: «شيخ السلام» بصوت الرويشد

لحَّن مجموعة من الأغنيات الوطنية بمناسبة عودة الأمير سالماً معافى

نشر في 03-10-2019
آخر تحديث 03-10-2019 | 00:05
كشف الملحن عبد الله القعود عن إنجازه مجموعة أغنيات وطنية بالتزامن مع عودة سمو أمير البلاد إلى الكويت سالما معافى.
يعيش الملحن المتميز عبد الله القعود حالة من النشاط الفني بين مجموعة من المشاريع الوطنية وأخرى رومانسية تحمل توقيعه. القعود الذي اعتاد العمل في صمت بعيدا عن الأضواء تحدث لـ"الجريدة" عن أعماله الجديدة المتوقع أن ترى النور قريبا، لاسيما أن أغلبها يمثل احتفاء من نجوم الأغنية ومؤسسات الدولة بعودة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد سالما معافى.

بداية، قال القعود: "أنجزنا مجموعة من الأغنيات السنغل ذات الطابع الوطني المتوقع عرضها عبر الشاشات خلال الساعات القليلة المقبلة، والتي تجمع نجوم الأغنية الخليجية، وأولاها بصوت الفنان القدير عبد الله الرويشد وتحمل اسم (شيخ السلام) وهي من كلمات البندر وألحاني، ومن إنتاج تلفزيون الكويت ممثلاً في وزارة الإعلام".

فهد الكبيسي

وأضاف أن "الأغنية الثانية بصوت المطرب القطري الجميل فهد الكبيسي وهي بعنوان (خطاك السوء) من كلمات الشاعر ساهر، ومن ألحاني، وانتهينا منها أيضا، وسيتم بثها عبر الإذاعات وعرضها عبر الشاشات في اقرب وقت".

واستطرد القعود: "أما الأغنية الثالثة فستكون بصوت كورال الأطفال وهي بعنوان (عيون الكويت)، وهي ذات طابع خاص تعبر عن مدى حب الأطفال لصاحب السمو، وسطر كلماتها الشاعر منصور الواون، وانتهينا من تسجيلها أيضا ضمن جملة المشاريع الوطنية، ولعل ما يميز هذه الأغنية أنها تعبر عن جيل من الصغار جبل على حب الوطن وقائده، وهنا يأتي دور الفن في أن يلعب دوره في غرس تلك القيم بنفوس الأبناء".

الكورال

ولفت الملحن المخضرم إلى أن الأغنية الوطنية الرابعة ستأتي بأصوات الكورال، وهي من كلمات الشاعر منصور الواوان أيضا، "ومن ألحاني ومن إنتاج مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، وستكون أقرب إلى أوبريت وطني، ومن المتوقع عرضها قريبا عبر الشاشات والمنصات الإعلامية المختلفة".

وشدد القعود على أن تلك الأغنيات تفيض كلماتها محبة وألحانها وفاء لحضرة صاحب السمو أمير البلاد، متوجها بالشكر إلى كل من شارك وساهم في خروج هذه الأعمال الى النور.

ومن "الوطني" إلى اللون الرومانسي حيث تحمل الأيام المقبلة مفاجأة لعشاق اللحن العذب والكلمة الطيبة، إذ يجهز القعود لأغنيتين جديدتين من المتوقع أن يبدأ تنفيذهما قريبا، الأولى مع المطربة هند البحرينية، ويقول عن هذا التعاون: "هند مطربة مميزة تتمتع بخامة صوتية جيدة، ولديها حضور لافت في الأوساط الفنية الخليجية، ومن المتوقع أن ننجز السنغل الجديد قريبا". أما عن التعاون الثاني الذي يجمعه والفنانة اللبنانية سارة الهاني، فيقول عنه: "أيضا سارة تملك خامة صوت مميزة وقريبا سوف نكشف عن المشروع الذي يجمعنا وهي أغنية سنغل جار التحضير لها".

أوبريت الدولة

وكان القعود اجتمع قبل فترة مع الرويشد في أغنية "ما ينسيك" التي طرحها الرويشد كفيديو كليب، عبر قناة روتانا الرسمية بـ"يوتيوب" و الأغنية من كلمات منصور الواوان، وألحان القعود، وتوزيع ربيع الصيداوي وإسماعيل تونش، والكليب من إخراج جاسم العازمي، بينما كانت الأغنية الثانية هي «روحي جرّبي» من كلمات الواوان، وكلتاهما ضمن ألبوم الرويشد الأخير.

يشار إلى أن آخر بصمات القعود الوطنية كانت من خلال الأوبريت الرسمي للدولة "الكويت فعلاً غير"، الذي تولى مهمة الإشراف الموسيقي عليه، وقد عرض خلال مارس الماضي بمشاركة واسعة من نجوم الأغنية وتحت إشراف الشيخة أمثال الأحمد المشرف العام على أوبريت الدولة.

يعد أغنيتين رومانسيتين تجمعانه مع هند البحرينية وسارة الهاني
back to top