أكد عضو اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ مبارك النواف، أمس الأول، دعم اللجنة الكامل لجميع الاتحادات الرياضية والأندية المتخصصة، لتطوير العمل الرياضي في الكويت، وتحقيق الإنجازات الرياضية بالمحافل الدولية والقارية والإقليمية.

جاء ذلك في تصريح للنواف عقب عودة وفد منتخب الكويت للرماية من مشاركة ناجحة بمنافسات البطولة الآسيوية التاسعة لرماية الأطباق الطائرة، والتي اختتمت بمدينة الماتي في كازاخستان أخيرا، بعد أن أحرز 6 ميداليات، بواقع ذهبيتين ومثلهما من الفضة والبرونز.

Ad

إنجاز قاري

وأضاف أن ما حققه رماة الكويت في هذا الاستحقاق القاري يُعد إنجازا مهما، وتأكيدا جديدا على تميز رياضة الرماية الكويتية على الصعيد القاري، منوها بجهود الرماة والقائمين على نادي الرماية الكويتي، ما أثمر هذا الفوز المميز.

من جانبه، أشاد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية د. صقر الملا، في تصريح مماثل، بما حققته الرماية الكويتية في هذا المحفل القاري "ما يثبت أنها تزخر بالمواهب والأبطال في مختلف أنواع منافسات الرماية".

وقال الملا إن هناك برنامج دعم ورعاية للأبطال الأولمبيين سيُعلن قريبا، بالتعاون مع "الأولمبية الكويتية"، بقيادة الشيخ فهد الناصر، والذي سيتم على مرحلتين؛ الأولى ستوجه لدعم اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020)، فيما ستتبعها مرحلة ثانية لرعاية المواهب للدورات التالية.

بدوره، أكد رئيس النادي الرماية، دعيج العتيبي، أن بروز عدد من المواهب الشابة من الرماة الكويتيين في البطولة، وتحقيقهم نتائج مميزة، يُعد من أهم مكاسبها. وقال العتيبي إنهم سيركزون في الفترة المقبلة على إعداد منتخب الكويت بأفضل صورة للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ 14 الشاملة للرماية، والمقرر إقامتها في قطر خلال نوفمبر المقبل، لأنها مؤهلة للأولمبياد، في مسعاهم لتحقيق المزيد من بطاقات التأهل للرماية الكويتية، علما أن الراميين عبدالرحمن الفيحان ومنصور الرشيد تأهلا سابقا.

يُذكر أن إنجازات منتخب الكويت في البطولة جاءت أيضا عبر الرامية سارة الحوال، بفوزها بالميدالية الذهبية في منافسات تراب لفردي السيدات، كما نال منتخب الرماة، المكون من ناصر المقلد وخالد المضف وعبدالرحمن الفيحان، الميدالية الفضية في منافسات الفرق لنفس المسابقة.

فضية للشويعر

وتمكَّن جراح الشويعر من نيل الميدالية الفضية في منافسات "دبل تراب" فيما أضاف الفريق المكوَّن من الرماة عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي وعبدالعزيز سعد ميدالية برونزية في رماية "سكيت"، وكذلك فعل فريق الناشئين، المكون من الرماة صلاح الرشيدي ويوسف الرشيدي وبدر العدواني في رماية "تراب".