تحسُّن إنجاز المقاول الصيني في «المطلاع» بعد التعهدات

«السكنية»: ننفذ 18 عقداً في المدينة بقيمة مليار دينار

نشر في 03-10-2019
آخر تحديث 03-10-2019 | 00:00
جانب من جولة الوقيان والحبيل في «المطلاع» أمس
جانب من جولة الوقيان والحبيل في «المطلاع» أمس
زار المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، بدر الوقيان، أمس، مشاريع مدينة المطلاع السكنية، يرافقه نائب المدير العام لشؤون التنفيذ، علي الحبيل، لبحث سبل تذليل أي معوقات تحول دون الانتهاء من إنجاز المشاريع في المواعيد المحددة.

وأعلنت المؤسسة، في بيان أمس، أن الوقيان تفقّد خلال زيارته مقاول العقد الثاني للشركة الصينية لتنفيذ البنى التحتية لـ 18519 قسيمة سكنية في 8 ضواح، والذي بدأ بالتحسن بعد زيادته معدلات الإنجاز، نتيجة قيام الشركة بالبدء في تنفيذ التعهدات الخطية التي التزمت بها الشركة من خلال رئيسها التنفيذي، والتي ترتب عليها زيادة معدلات توريد المعدات والعمالة والمواد والأسفلت للمشروع، كما تمت زيادة أعداد مقاولي الباطن ومصانع الأسفلت المشاركة في تنفيذ الأعمال.

وأضافت المؤسسة أن الوقيان حثّ المدير العام للشركة الصينية على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها زيادة معدلات الإنجاز الشهرية، ضمانا لسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال وتقليص مدة التأخير، موضحة أنها لن تتوانى عن اتخاذ جميع الإجراءات الواردة في مستندات العقد في حالة أي تهاون أو تقصير من قبل المقاول في الوفاء بتعهداته والتزاماته المنصوص عليها في شروط العقد.

18 عقدا

وأشارت الى أنها تنفذ 18 عقدا بمدينة المطلاع بقيمة نحو مليار دينار، مشيرة الى أن الوقيان تفقّد سير العمل في العقد الأول المتضمن أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية، والذي يسير بصورة جيدة ومعدلات التنفيذ متقدمة عن البرنامج الزمني المعتمد، الى جانب تفقّده سير العمل في 4 عقود لتنفيذ 4 محطات كهرباء رئيسية جهد 400 ك. ف التي يسير تنفيذ الأعمال فيها بصورة جيدة وبمعدلات متقدمة عن الواردة ببرامجها الزمنية.

وأطلع الوقيان على مراحل تسليم مواقع تنفيذ 4 عقود لإنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة ومراكز الضواحي الرئيسية في الضواحي، وهي N6 وN9 في عقد وN7 & N8 في عقد آخر وN11 في عقد ثالث، وأخيراً N10، والتي تمثل تنفيذ المرحلة الأولى من المباني العامة للمدينة للانتهاء من تنفيذها في مواعيد تتزامن مع انتهاء المواطنين من بناء قسائمهم السكنية من جهة، وبالتوافق مع نسبة الإشغال في المدينة بغية توفير الخدمات اللازمة للمواطنين من جهة أخرى.

ولفتت المؤسسة الى أن تلك العقود تشمل إنجاز 6 روضات أطفال و3 مدارس ابتدائية للبنين و3 مدارس ابتدائية للبنات، ومدرستين متوسطة للبنين ومدرستين متوسطة للبنات، ومدرستين ثانوية للبنين ومدرستين ثانوية للبنات و24 مسجدا محليا وسكن إمام و20 مجموعة محلات تجارية وفرع غاز ومركز صحي تخصصي، إضافة إلى مركزي ضاحية يضمان مبنيين لكل من مركز تنمية المجتمع والوحدة الاجتماعية والسوق المركزي ومركز صحي عام ومركز إسعــاف فرعي، ومسجـــد جامع وسكن إمام ومـؤذن، إضافة الى مبنيين أيضا للبريد وآخرين لـ "البلدية"، ومثلهما لمخافر الشرطة ولخدمة المواطن.

6 عقود كهرباء خلال الشهر الجاري

أشارت المؤسسة الى أنها طرحت أخيرا 6 مناقصات لتوريد وتمديد وصيانة كيبلات الكهرباء جهد 132/11 كيلو فولت، حيث سيتم التوقيع على عقودها خلال أكتوبر الجاري.

وتفقّد الوقيان سير العمل في 3 عقود أخرى لتنفيذ 24 محطة تحويل رئيسية 132/11 كيلو فولت، وقد تبين أن الأعمال تسير بصورة جيدة ومتقدمة عن البرامج الزمنية المعتمدة لتنفيذ تلك المحطات، وتضمنت الجولة أيضا تفقّد سير العمل في 3 عقود لتوريد وتمديد وصيانة الكيبلات الأرضية جهد 400 كيلو فولت، وهي الآن في المرحلة التحضيرية.

الوقيان حث الشركة الصينية على زيادة معدلات الإنجاز ضماناً لسرعة تنفيذ الأعمال
back to top