بدأت ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، إجراءات قانونية ضد صحيفة "ذا ميل أون صنداي"، لنشرها رسالة خاصة، فيما قال محاموها إنه عمل "غير مشروع".

وقال الأمير هاري، في بيان مطوَّل ومؤثر، أمس الأول، إنه وزوجته اتخذا إجراءً قانونياً، رداً على ما وصفه بأنه "تنمر" من قطاعات بالصحافة البريطانية.

Ad

وأضاف هاري: "رغم أن هذا الإجراء قد لا يكون آمناً، لكنه الصحيح. أكثر ما يخيفني أن يعيد التاريخ نفسه. لقد رأيت ماذا يحدث عندما يجري تحويل شخص أحبه إلى سلعة، للحد الذي لم يعد يُعامل أو ينظر إليه كشخص حقيقي. فقدت والدتي، والآن أرى زوجتي تسقط ضحية للقوى الجبارة ذاتها".

ووصفت "شيلينغز"، شركة المحاماة التي تمثل ماركل، نشر رسالتها بأنه جزء من "حملة لهذه المجموعة الإعلامية لنشر موضوعات إخبارية غير حقيقية، وتنطوي عمداً على ازدراء عنها وعن زوجها".

ولم تكشف الشركة عن تفاصيل بخصوص الرسالة مثار الخلاف ولا عن تاريخ النشر.

وقال الأمير هاري، في بيانه، إن الصحيفة "ضللت (القراء) عن عمد، بأن حذفت بشكل مخطط فقرات منتقاة وعبارات محددة، وحتى كلمات بعينها"، فيما نفت الصحيفة الرواية.

وذكر متحدث باسم الصحيفة، أنها "تتمسك بالموضوع الذي نشرته، وستدافع عن هذه القضية بقوة. ننفي بشكل قاطع أن تكون رسالة الدوقة جرى تحريرها بأي شكل غير معناها".

وقالت "شيلينغز" إن الأمير هاري وماركل سيتحملان تكاليف الدعوى من أموالهما الخاصة.