«الحرارة» تنخفض و«الرطوبة» تتراجع

نشر في 03-10-2019 | 12:29
آخر تحديث 03-10-2019 | 12:29
مقياس درجات الحرارة
مقياس درجات الحرارة
قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية اليوم الخميس أن تقدم المرتفع الجوي من غرب البلاد يؤدي إلى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وتراجع الرطوبة النسبية.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الرياح تتحول يومي غد الجمعة وبعد غد من جنوبية شرقية إلى شمالية غربية وتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم حار ورطب نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب العالية متوقعاً أن تكون درجة الحرارة العظمى بين 42 و44 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأوضح أن الطقس مساء اليوم سيكون معتدلاً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و26 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب العالية ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وتوقع القراوي لطقس نهار الجمعة أن يكون حاراً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 41 و43 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 2 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس المتوقع مساء غد الجمعة سيكون معتدلاً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 2 و4 أقدام.

وذكر القراوي أن الطقس المتوقع نهار السبت سيكون حاراً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و40 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 40 و42 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس المتوقع لمساء السبت سيكون معتدلاً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 22 و24 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

back to top