أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية الكويتي سامي الحمد أن وزارة الخارجية تابعت بأهتمام عن كثب منذ اللحظات الاولى شؤون المواطنين الكويتيين في قبرص وانها لن تألوا جهدا في توفير المساعدة والرعاية اللازمة لهم.

Ad

جاء ذلك في تصريح صحافي وتعليقا على ما تم تداوله من قبل وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي بشأن وضع عدد من المواطنين الكويتيين في قبرص ومنع عودتهم الى الكويت بسبب قضية مشاجرة.

واكد انه بناء على توجيهات الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فقد تم توفير السكن للمواطنين الكويتيين وأسرهم وفق رغبتهم واختيارهم وكذلك تخصيص مكتب محاماة لمتابعة القضية منذ البداية.

واشار الحمد الى أن ما تم تداوله من مقطع فيديو بشأن عدم توفير سكن للمواطنين وتواجدهم وامتعتهم دون سكن فأنه طبقا لافادة السفارة في قبرص وإفادة احد افراد عائلة الممنوعين من السفر والمتواجدين في قبرص بأن هذا التسجيل قد تم خلال فترة الانتقال من سكن الى آخر وذلك بسبب عدم وجود شاعر في الفندق الذي يقيمون فيه وان هذه العملية لم تستغرق اكثر من ساعتين.

واختتم الحمد تصريحه بالتأكيد على ان وزارة الخارجية لن تألوا جهدا من متابعة شؤون المواطنين الكويتيين وتقديم المساعدة والرعاية للازمتين لهم.