البلدية توافق على بناء مدرسة في «صباح السالم»

حملة بالعاصمة ترفع مخلفات وسيارات

نشر في 04-10-2019
آخر تحديث 04-10-2019 | 00:00
من حملة البلدية
من حملة البلدية
وافقت بلدية الكويت على طلب وزارة التربية بشأن بناء مدرسة خاصة لجميع المراحل في منطقة صباح السالم بمساحة 6 آلاف متر مربع.

وذكرت البلدية، في كتابها الموجّه للمجلس البلدي، أن وزارة التربية تقدمت بطلب تحويل القسيمة رقم 469 في قطعة 1 بمنطقة صباح السالم من سكن استثماري الى مدرسة خاصة ذات نظام أجنبي لرياض الأطفال والمراحل المدرسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وذكر الكتاب أنه تم تزويد البلدية بالمخططات المعمارية التفصيلية لدراستها واعتمادها وتوفير سيارات إطفاء داخل حدود القسيمة في حال موافقة المجلس البلدي على الترخيص، وبعد الانتهاء من تثبيت الموقع والحصول على وثيقة واحدة للقسمة الناتجة من الدمج، وبواقع 3 مواقف سيارات ومواقف حافلة واحدة لكل 150 طالبا من عدد الطلبة النهائي المعتمد من وزارة التربية.

وبيّن أن البلدية وافقت بشرط الالتزام بالاشتراطات والمواصفات الخاصة بالسكن الاستثماري والمواصفات والخاصة بأبنية المدارس الخاصة في القرار الوزاري 2009/206 في شأن تنظيم أعمال البناء، مع الالتزام بعمل الدراسة المرورية للمدرسة للتأكد من عدم تأثرها السلبي في شبكة الطرق المحيطة.

حملة العاصمة

من جانب اخر، واصلت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة حملاتها الميدانية، وآخرها الحملة التي نفذتها بمناطق الصليبيخات وغرناطة والنزهة والفيحاء، بهدف رفع مستوى النظافة بتلك المناطق، من خلال التركيز على تنظيف الشوارع الرئيسة والفرعية والجُزر، ورفع المخلفات والسيارات المهملة التي تشوِّه المنظر الجمالي للمحافظة.

وفي هذا السياق، أوضح مدير الإدارة مشعل العازمي، أن الحملة التي جرت أمس أسفرت عن رفع حمولة 6 لوريات من مخلفات الزرع والسكراب، ورفع حمولة 4 نسافات من المخلفات مجهولة المصدر، وتحرير محضر نظافة، ورفع سيارتين مهملتين، وتم إرسالهما إلى موقع حجز السيارات.

وأكد العازمي تواصل الحملات الميدانية لمفتشي الإدارة، لتطبيق جميع لوائح النظافة على المخالفين، للحد من الظواهر السلبية التي تشوِّه المنظر العام، مشيرا في هذا الخصوص إلى أن المفتشين بالإدارة سيطبقون لوائح وأنظمة البلدية بكل حزم ودون تهاون، داعيا الجميع إلى الالتزام بلوائح البلدية، من خلال إخراج القمامة في المواعيد المحددة، وعدم عرض سياراتهم للبيع في الشوارع والميادين أو إهمالها في الساحات العامة، تجنبا للمخالفة والغرامة.

back to top