يسعى ريال بيتيس الخامس عشر إلى تصحيح مساره في الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستضيف إيبار الحادي عشر اليوم في افتتاح المرحلة الثامنة.

وحقق ريال بيتيس، عاشر الموسم الماضي، فوزين فقط حتى الآن مقابل تعادلين وثلاث هزائم كانت آخرها مذلة أمام فياريال 1-5 في المرحلة الماضية، وهي ثاني أقسى خسارة له هذا الموسم بعد الأولى التي تعرّض لها في كامب نو أمام برشلونة 2-5.

Ad

وتلقى بيتيس نبأ جيدا بتعافي نجمه الدولي الفرنسي نبيل فقير من الإصابة في فخذه اليسرى، ويتوقع أن يكون سلاحا مهما في خطه الهجومي.

وسيدخل إيبار مباراة اليوم بعد فوزين متتاليين هما الأولان له هذا الموسم، مكّناه من التخلص من المركز الأخير والارتقاء إلى المركز الحادي عشر، بفارق الأهداف أمام أربع فرق آخرها ريال بيتيس.

وستكون صدارة النادي الملكي في خطر عندما يستضيف غرناطة، مفاجأة الموسم، السبت، خصوصا بعدما أفلت فريق العاصمة من الخسارة على أرضه الثلاثاء أمام كلوب بروج البلجيكي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث قلب تخلّفه بثنائية نظيفة في الشوط الأول إلى تعادل 2-2.

وما يزيد صعوبة المباراة على ريال مدريد، الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن في الليغا، هو أن غرناطة ألحق ببرشلونة الخسارة الثانية له هذا الموسم عندما تغلّب عليه بثنائية نظيفة في المرحلة الخامسة.

الدوري الإيطالي

وتنطلق المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم بمباراة بريشيا وضيفه ساسوولو، صاحبي المركزين 15 و13 على التوالي.

بينما يشهد يوم غد حلول ميلان المتعثر ضيفا على جنوى، في مباراة يسعى فيها الفريق اللومباردي الى وقف الانحدار الهائل الذي يعانيه هذا الموسم، حيث خسر أربع مرات (مقابل فوزين)، بينها ثلاث هزائم في المراحل الثلاث الأخيرة.

وتتحدث التقارير الصحافية عن أن إدارة نادي ميلان المتوج بطلا لأوروبا سبع مرات في تاريخه، بدأت البحث عن مدرب بديل لماركو جامباولو في ظل الأزمة التي يعانيها الفريق على صعيد النتائج، مع احتمال اللجوء الى الفرنسي رودي غارسيا، المدرب السابق لمرسيليا وليل الفرنسيين وروما.