رغم أنه لا يزال في الحادية والعشرين من عمره، اعترف العداء الأميركي مايكل نورمان بأنه استسلم لتحذيرات جسده، واتخذ قرارا رياضيا ناضجا، ولم يصر على مواصلة المنافسة بقوة على تحقيق حلم الفوز بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر ضمن منافسات بطولة العالم السابعة عشرة المقامة حاليا في الدوحة.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، سقط نورمان في الدور قبل النهائي لسباق 400 متر مساء أمس الأول ضمن فعاليات البطولة الحالية رغم أنه كان المرشح الأبرز للفوز بذهبية هذا السباق.

Ad

وقطع نورمان، صاحب أفضل زمن للسباق في العام الحالي، مسافة السباق في 45.94 ثانية بفارق 2.49 ثانية عن أفضل رقم له في الموسم الحالي ليودع السباق من الدور قبل النهائي.

وكان نورمان اجتاز التصفيات الثلاثاء بجدارة، لكنه لم يكمل السباق بنفس القوة في الأمتار الأخيرة من سباق الدور قبل النهائي، ليحل في المركز 22 بين المشاركين في السباق.

وقال إن جسده استسلم لنفسه خلال الدور قبل النهائي، مشيرا إلى أنه شعر بالإجهاد بعد وصوله لمنتصف السباق ثم تباطأت سرعته في الأمتار الأخيرة رغم ظهوره بشكل رائع في التصفيات التي أقيمت قبلها بيوم واحد فقط.

وصرح نورمان لهيئة الإذاعة البريطانية بأنه أجرى عملية إحماء رائعة "وكنت أشعر بأنني على ما يرام"، مشيرا إلى أنه عانى بعض الأشياء على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وأضاف: "ظهري كان يعطيني بعض التحذيرات. وبدلا من تجاهل هذه التحذيرات استمعت إليها. كل عداء على المضمار يعرف هذه التحذيرات. أعتقد أنني اتخذت قراراً رياضياً مخضرماً".