معهد الفنون الموسيقية دشن موسمه الثقافي

حفل إيتاش والبلوشي شهد حضوراً كبيراً

نشر في 06-10-2019
آخر تحديث 06-10-2019 | 00:04
البغيلي متوسطاً إيتاش والبلوشي
البغيلي متوسطاً إيتاش والبلوشي
دشن المعهد العالي للفنون الموسيقية موسمه الثقافي الجديد، الذي يهدف من خلاله إلى تنظيم عدد من الفعاليات، بمشاركة واسعة من الأساتذة والطلاب، لتسليط الضوء على المواهب التي يحتضنها المعهد، ومد جسور التعاون مع الكوادر الفنية من خارج الكويت، لتصبح فرصة لتلاقي الأفكار وتبادل الخبرات.

في هذا الصدد، أعلن عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية د. رشيد البغيلي انطلاق الموسم الثقافي الجديد بإقامة حفل موسيقي للعازف التركي الشهير ايتاش دوغان، بمشاركة أستاذ الموسيقى في المعهد د. بسام البلوشي، مساء الخميس الماضي، على خشبة مسرح الفنان الكبير الراحل أحمد باقر بمقر المعهد.

حضر الحفل العميد د. رشيد البغيلي، وعدد من الشخصيات الأكاديمية والطلبة ومحبي ومتذوقي الموسيقى على اختلاف قوالبها وجذورها، حيث كان الجميع يمني نفسه بسهرة استثنائية عنوانها الإبداع، خصوصا ان من يقف خلف الحفل اثنين من أبرز العازفين كلا في منطقته.

وقدم دوغان والبلوشي مزيجا من المختارات الموسيقية المتنوعة في العزف المنفرد والثنائي على آلة القانون عكس مدى التناغم بينهما، وسط تفاعل كبير من الحضور الذي بدا منسجما مع أنغام تداعب أحاسيسهم وتلامس شغاف قلوبهم.

مهارات وخبرة

واستعرض دوغان مهاراته وخبرته الطويلة في تقديم مقطوعات موسيقية مستوحاة من الشرق والغرب، ما بين السماعيات والمقامات، ومن المعروف أن دوغان يعتبر من أمهر وأبرز عازفي آلة القانون بالعالم.

ويمتلك دوغان تجربة واسعة من المشاركات والحضور، واستعان به كبار نجوم الأغنية العربية في أعمالهم الفنية، كما أنه شريك أساسي في نجاح حفلاتهم، كما قدم العازف البلوشي مختارات متنوعة من الموسيقى على اختلاف قوالبها، فكان برنامجا دسما لاقى استحسان الجمهور.

نتاج مثمر

بدوره، عبر البغيلي عن سعادته الغامرة للنتاج المثمر الذي حققه حفل دوغان والبلوشي، مبينا ان الطلبة يعتبرون ايتاش قدوة موسيقية، واستفادوا كثيرا من مهاراته في العزف على آلة القانون، وكانت فرصة جميلة بالنسبة لهم للاطلاع على تجربة موسيقية عالمية أمامهم ولقاء العازف التركي وجها لوجه والنهل من خبرته.

وأضاف أن الحفل جاء في مستهل انطلاق الموسم الثقافي للمعهد الموسيقي، وسيتبعه المزيد من الفعاليات المتعددة في كل التخصصات الموسيقية، لافتا إلى أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لإقامة مهرجان الكويت الموسيقي بدورته الرابعة، والذي ينظمه المعهد الموسيقي سنويا، ويحظى بدعم كريم من وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي.

back to top