«كان» للتدريب على الفحص الذاتي للثدي

السعداوي: أغلب أعمار الإصابة فوق الأربعين

نشر في 06-10-2019
آخر تحديث 06-10-2019 | 00:01
سيارة الحملة أمام جمعية الرحاب
سيارة الحملة أمام جمعية الرحاب
أكدت عضو مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية للحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، د. حصة الشاهين، أهمية التدريب على طريقة الفحص الذاتي للثدي.

وقالت الشاهين، في تصريح صحافي على هامش حملة التوعية، التي انطلقت تحت رعاية رئيسة الجمعية التطوعية الكويتية لخدمة وتنمية المجتمع الشيخة فادية السعد، تحت شعار "بدي نفسج... لا تنسين فحصج"، إن الحملة اعتمدت عدة وسائل لإيصال رسائل التوعية، من خلال المحاضرات وورش العمل والمعارض، إضافة إلى وجود سيارة "كان" للتوعية، التي انطلقت من أمام جمعية الرحاب التعاونية، لتوعية أهالي المنطقة ورواد الجمعية.

من جانبه، أعرب رئيس جمعية الرحاب، راشد العزيور، عن سعادته، بوجود مثل هذه الحملات التوعوية الهادفة إلى مكافحة أمراض السرطان، مشيرا إلى أن مشاركة الجمعية تأتي ضمن الشراكة المجتمعية لخدمة المواطن والمقيم.

بدورها، أكدت د. هايدي السعداوي، من إدارة تعزيز الصحة، أن أغلب الاستفسارات تمحورت حول عُمر الإصابة بسرطان الثدي، حيث إن أغلب أعمار الإصابة فوق الأربعين عاما.

ودعت السيدات إلى ضرورة عمل الفحص الذاتي مرة كل شهر، كما نبهت بوجود أطعمة واقية من السرطان، مثل الخضراوات الورقية، والزهريات، مثل البروكلي والملفوف والزهرة، والشاي بأنواعه، والكركم والرمان والطماطم.

back to top