«التربية» تعلن أسماء المدارس والمعلمين المتميزين

تكريمهم برعاية سامية من الأمير تزامناً مع يوم المعلم العالمي

نشر في 06-10-2019
آخر تحديث 06-10-2019 | 00:03
وزارة التربية الكويت
وزارة التربية الكويت
أعلنت وزارة التربية، أمس، أسماء 331 معلماً من المعلمين المتميزين المشمولين بالتكريم في اليوم العالمي للمعلم، إضافة إلى 50 مدرسة من المدارس المتميزة للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٩، الذين سيتم تكريمهم برعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي سيقوم بإرسال رسائل نصية إلى هواتف المعلمين والمعلمات المشمولين بالتكريم، تقديراً منه لأهمية المعلمين وعرفاناً لهم بدورهم في بناء المجتمعات.

يذكر أن اختيار المعلمين المتميزين والمدارس يتم من خلال لجنة خاصة لهذا الغرض، برئاسة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الطلابية فيصل المقصيد، إذ تم الاختيار بواقع 8 مدارس و52 معلماً في كل منطقة تعليمية من المناطق الست، إضافة إلى 8 معلمين ومدرسة واحدة من مدارس التربية الخاصة، و6 معلمين ومدرسة واحدة من إدارة التعليم الديني، و4 معلمين في الإدارة العامة للتعليم الخاص.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة، في بيان أمس الأول، أنه تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، وحرصاً منها على المشاركة ونشر معاني التضامن والمحبة للمعلمين والمعلمات، يتزين مبنى وزارة التربية بالألوان الإلكترونية المضيئة بعلم الكويت.

وتقدمت "التربية"، بجميع مؤسساتها التعليمية، ببالغ الشكر للمعلمين على رسالتهم السامية في نشر العلم والمعرفة، وتخريج أجيال مؤهلة تسهم بفعالية في التنمية المستدامة بالكويت، معبرة عن تقديرها لدورهم في بناء أجيال المستقبل وترسيخ المعارف والقيم الأخلاقية في المجتمع.

وأكدت أن الكويت تولي اهتماماً كبيراً بتوفير أشكال الدعم والرعاية كافة للمعلمين، فهم القدوة وأصحاب الدور المحوري في بناء العقول وأحد أهم الموارد التعليمية القادرة على ترسيخ منظومة تعليمية متميزة.

العازمي يهنئهم برسائل نصية على هواتفهم تقديراً لدورهم
back to top