الناصر: «الأولمبية» اتخذت قرارات عدة للنهوض بالرياضة وتطورها

نشر في 06-10-2019
آخر تحديث 06-10-2019 | 00:05
رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد الناصر
رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد الناصر
قال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد الناصر، أمس، إن اللجنة تسعى لتطوير الرياضة المحلية لتكون في أبهى صورة وفي مستوى طموح جميع الرياضيين الكويتيين.

وأضاف الناصر أن اللجنة اتخذت عدة قرارات من شأنها تحقيق ما تصبو اليه من نهوض وتطور للرياضة من إعادة هيكلة الجوانب المالية والإدارية وفق اللائحة المالية الجديدة.

وذكر أنه يأتي في مقدمة هذه القرارات دعم علاج لاعبي المنتخبات الوطنية وتدريب وإعداد اللاعبين بمعسكرات داخلية وخارجية، تجهيزا للبطولات المعترف بها من الاتحادات الدولية "وليس البطولات الودية أو حسب اتفاق بين بعض الاتحادات".

وقال إن اللجنة ستقدم دعم للتغذية الصحية للاعبي المنتخبات ودعم مشاركتهم ببطولات غير مدرجة بالبرنامج الأولمبي، إضافة الى دعم وتشجيع نشاط ودور المرأة بالرياضة الكويتية بالصورة المرجوة والمنشودة من الجميع.

من جانب آخر، أعلن الناصر مشاركة فريق الجمباز النسائي في البطولة العربية المقبلة في تونس، متعهدا بتقديم كل الدعم لهذا الفريق بما يكفل تقديم صورة مشرفة عن الرياضة النسوية في البلاد.

كما أشار الى أنه تم الانتهاء والموافقة على المسودة النهائية للمشروع الوطني (دليل التربية البدنية) بالتعاون مع وزارة التربية، مبينا أنه سوف ينطلق خلال الشهر المقبل، ويستهدف نحو 5 آلاف طالب وطالبة من مرحلتي رياض الأطفال والابتدائي من أربع سنوات الى 11 سنة.

وأشار الى أن اللجنة ستنظم أيضا دورة تثقيفية خلال الأسبوع الأخير من الشهر المقبل تختص بالقانون الرياضي والعلاقات الدولية والتسويق الرياضي ومتطلبات النقل التلفزيوني ونظم المعلومات للأحداث الرياضية ومكافحة المنشطات.

وقال إن اللجنة في ظل سعيها لتحقيق تعاون ملموس مع اللجان الأولمبية الأخرى، وافقت على توقيع اتفاقية تعاون مع عدة لجان أولمبية وطنية وأكاديميات عالمية.

back to top