«الكهرباء»: 7.1 ملايين دينار لإنشاء مجمّع مياه الشويخ

نشر في 06-10-2019
آخر تحديث 06-10-2019 | 00:03
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
رصدت وزارة الكهرباء والماء مبلغ 7.100 ملايين دينار كتكلفة كلية معتمدة لإنشاء مشروع إنشاء وصيانة وإنجاز وتطوير مجمع توزيع مياه الشويخ القائم، مع الأعمال الملحقة به، بهدف زيادة السعة التخزينية للمياه بالبلاد بمقدار 71 مليون غالون، وزيدة قدرة الضخ لتصبح 123 مليون غالون إمبراطوري يوميا، وزيدة قدرة الضخ للمياه قليلة الملوحة بمقدار 23 مليون غالون إمبراطوري يوميا.

وأشارت مصادر "الكهرباء" إلى أن المشروع من المشاريع التي تنفذها الوزارة من أجل زيادة السعة التخزينية وقدرة ضخ المياه في البلاد، ومن المقرر أن يتم تنفيذه بمدة قدرت بـ 76 شهرا.

وأوضحت أنه بمجرد الانتهاء من مرحلة إعداد المواصفات والمتطلبات الفنية واستيفاء جميع إجراءات المشروع سيتم إحالته إلى الجهاز المركزي للمناقصات العامة لإعلان طرحه أمام الشركات الراغبة في المنافسة، وتحديد موعد لفض عطاءات الشركات وإعداد التوصية الفنية من الوزارة، والتي من خلالها سيتم اتخاذ قرارا الترسية على الشركة التي تقدمت بأفضل العطاءات المالية والفنية.

8 عقود

في سياق متصل، انتهت الوزارة من 8 عقود لتطوير وإنشاء محطات ضخ بمجمعات المياه، وخطوط رئيسية لنقل وتوزيع المياه، بكلفة 35.118 مليون دينار.

وأشارت المصادر إلى أن العقود تضمنت إنشاء خطوط مياه عذبة تصل إلى خزانات الوفرة، ودراسة وتصميم وتطوير نظام توزيع المياه وتوريد أنابيب ووصلات لمحابس مياه متنوعة، لافتة إلى أن هناك 3 عقود جارية ضمن المشروع بلغت كلفتها 9.472 ملايين دينار، تضمنت خدمات استشارية لدراسة وتصميم وإعداد مستندات مناقصات محطتي ضخ المياه في الشويخ وحولي والخطوط الرئيسية التابعة لها، إضافة إلى دراسة وتصميم وإعداد مناقصات محطة مياه الدوحة الجديد والقائم، والخطوط الرئيسية التابعة لها.

back to top