عبدالله المسلم: إنتاج «سينمائيات 2» بالتعاون مع تلفزيون الكويت

نشر في 07-10-2019
آخر تحديث 07-10-2019 | 00:00
عبدالله المسلم
عبدالله المسلم
يعيش الفنان عبدالله المسلم حالة من النشاط الفني على مستوى المسرح والتلفزيون والسينما، من خلال مجموعة من الأعمال المتنوعة المقرر خروجها للنور خلال الفترة المقبلة.

وكشف المسلم، لـ«الجريدة»، عن تجهيز مجموعة السلام التي يتولى إدارتها لإنتاج مسلسل «سينمائيات 2»، الذي تم عرضه على تلفزيون الكويت في نهاية التسعينيات، بالتعاون مع تلفزيون الكويت، من إخراج نواف الشمري، وبطولة الفنان عبدالعزيز المسلم، كما يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين في كل حلقة، حيث إن العمل من نوعية المسلسلات ذات الحلقات المنفصلة.

وأشار إلى أن الجزء الجديد اعتمد على تنظيم ورشة كتابة تضم عددا كبيرا من المؤلفين المبدعين، منهم محمد خالد النشمي، وحمد الداود، ومحمد الكندري، وبدر محارب.

وأوضح أن الجزء الأول من المسلسل، الذي حمل نفس الاسم «سينمائيات»، «جرى عرضه عام 1998، وهو من تأليف وبطولة والدي عبدالعزيز المسلم، وإخراج نواف سالم الشمري، وشارك في البطولة انتصار الشراح وأحمد السلمان وهيا الشعيبي وجمال الردهان ومحمد العجيمي وجمال الشطي وغيرهم، وهو من نوعية المسلسلات الكوميدية التي تسعى لتقليد أشهر السينمائيات العالمية من فئة scary movies، وhaunted house».

وعلى مستوى التمثيل، ذكر المسلم أنه يستعد لتجسيد دور جديد في مسلسل يخوض به السباق الرمضاني للمخرج مناف عبدال، بعد تجربته معه رمضان الماضي من خلال مسلسلي «العاصفة» و«الديرفة».

كما ينشغل المسلم حاليا بتصوير مشاهده في أحدث أعماله السينمائية، وهو فيلم بعنوان «قحفية هود»، تأليف الكاتب مزيد المعوشرجي، وإنتاج ناصر البلوشي، وبطولة الفنان أحمد العونان وخالد العجيرب، ومن المقرر طرحه يناير 2020.

وعلى مستوى المسرح تعكف مجموعة السلام على تقييم واختيار الأنسب من بين 3 نصوص مسرحية جديدة للعيد المقبل، إلى جانب استمرار عروض مسرحية «خطوات الشيطان» من إخراج عبدالله المسلم وتأليف محمد الكندري وبطولة عبدالعزيز المسلم وانتصار الشراح وفوزي الشطي ومرام البلوشي ومحمد الشعيبي.

وأشار إلى استعداده للمشاركة في مهرجان الكويت المسرحي المحلي، المقرر انعقاده ديسمبر المقبل في دورته الـ20، حيث قدم عملا مسرحيا جديدا من إخراجه، وينتظر الحصول على القبول من القائمين على إدارة المهرجان.

back to top