دبي: إجراءات لتنظيم السوق

نشر في 07-10-2019
آخر تحديث 07-10-2019 | 00:00
No Image Caption
يتلقى السوق العقاري في دبي خلال الفترة الحالية المزيد من جرعات التنظيم على شكل قوانين وقرارات، من بين أهدافها زيادة الشفافية التي لا غنى عنها في زيادة جاذبية السوق وتشجيع المستثمرين الدوليين على ضخ استثماراتهم في السوق المحلي.

ويرى رؤساء شركات وخبراء أن السوق يتحرك في الوقت الراهن بآليات العرض والطلب وليس بمحركات الطفرة والمضاربات، وسيستمر ذلك المشهد بفعل مضامين وتطبيقات القوانين العقارية التي صدرت مؤخرا.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة «فالكُن سِتي أوف وندورز» سالم الموسى إن إمارة دبي تطورت على مدى العشرين عاماً الماضية تطورا لافتا في النهضة العمرانية، وأنجزت العديد من المعالم والمباني التي أهلتها لتكون واحدة من أهم المدن العالمية من ناحية التطور العمراني والسياحي.

كما يسهم الموقع الاستراتيجي لدبي، وسهولة الوصول إليها من خلال الرحلات المباشرة من جميع المدن العالمية الرئيسية، في نمو القطاع العقاري، إلى جانب المناخ الآمن الذي عزز جذب العلامات التجارية الكبرى ورجال الأعمال العالميين، خصوصا بعد تنفيذ قانون زيادة جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة الذي أسهم في استقطاب المزيد من رؤوس الأموال إلى الإمارة.

back to top