أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، أمس، القرار الإداري رقم (4017/أ) لسنة 2019، بشأن وقف نقل الموظفين بين الوحدات التنظيمية على مستوى قطاعات الوزارة كافة، اعتبارا من 15 الجاري، بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل.

ووفقا للقرار، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، فإنه يستثنى من القرار شاغلو الوظائف الإشرافية بمختلف مسمياتهم من مديرين ومراقبي ورؤساء أقسام، والمنقولون تطبيقا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (4/1987) الصادر بشأن تعديل قراري مجلس الخدمة المدنية رقمي 4 و5 لسنة 1987، الخاص بتحويل الموظف من مجال اختصاصه الأول إلى مجال تخصصه الثاني ذي الطابع الفني أو النادر، وكذلك الحاصلون على مؤهلات تخصصية للعمل في مجال تخصصهم.

Ad

كما أصدر وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز القرار الوزاري رقم (92/أ) لسنة 2019، بشأن إشهار جمعية المودة الخيرية الاجتماعية، ونظامها الأساسي، وبذلك يكون إجمالي جمعيات النفع العام ذات الطابع الخيري المشهرة 43.

تبرعات «الدية»

إلى ذلك، تواصل وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، عقد الاجتماعات الخاصة بوضع الضوابط الخاصة بجمع التبرعات لسداد الدية والتعويضات المرتبطة بها.

ووفقا لمصادر فإن اللجنة المشكلة وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 607، لإعادة النظر في إجراءات الجمع لهذا الغرض، عقدت أمس اجتماعا مطولا امتد أكثر من ساعتين، لوضع اللمسات الأخيرة لتصورات الجمع، ثم رفعها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها.

وذكرت المصادر أن الاجتماع عقد برئاسة الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية بالإنابة، وعضوية ممثلين عن وزارات الخارجية والداخلية والعدل والأوقاف، ووحدة التحريات المالية، وبنك الكويت المركزي، والبلدية، لمعالجة السلبيات والمخالفات التي صاحبت عمليات الجمع خلال الفترة الماضية، وعلى أثرها صدر القرار السالف ذكره.