فنية البلدي: إحالة مشروع كاظمة إلى لجنة المخطط الهيكلي

«بيئة البلدي» تنظم ورشة «إدارة النفايات» اليوم

نشر في 07-10-2019
آخر تحديث 07-10-2019 | 00:00
فنية البلدي
فنية البلدي
أحالت اللجنة الفنية في المجلس البلدي مشروع كاظمة إلى لجنة المخطط الهيكلي، لمناقشته واتخاذ المناسب بشأنه.

ووافقت اللجنة في اجتماعها، أمس، برئاسة العضو عبدالعزيز المعجل، على اقتراحات كل من العضو محمد الرقيب بشأن تعديل لائحة نظام زراعة الحدائق في قسائم السكن الخاص والنموذجي، واقتراح نائب رئيس المجلس العضو عبدالله المحري بشأن إصدار رخص القسائم الصناعية، واقتراحه بشأن زيادة نسبة البناء بقسائم أبوفطيرة الحرفية في السرداب من 80 في المئة لتصبح 100 في المئة.

ووافقت اللجنة على مقترح العضو عبدالسلام الرندي بشأن إضافة نشاط ترخيص مكتب ضمن السكن الاستثماري، مع تعديل بأن تكون الرخصة باسم صاحب العقار ولعقار واحد فقط، والاقتراح المقدم من العضو عبدالله الرومي بشأن تغليظ العقوبة وتكثيف الحملات الميدانية على العقارات المخالفة، التي تؤجر السراديب ضمن المناطق السكنية والاستثمارية والخاصة والنموذجية المخصصة وفق التراخيص الممنوحة لها كمواقف السيارات، إضافة إلى موافقتها على اقتراح العضو حمود العنزي بشأن السماح بوضع سور حماية من الكلاب الضالة غير حاجب للرؤية في المناطق الحدودية.

في مجال اخر، تعقد لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي، ورشة عمل اليوم بعنوان "مناقشة استراتيجية وطنية لتطوير إدارة النفايات ودعم صناعة إعادة التدوير".

وقالت رئيسة لجنة شؤون البيئة في "البلدي" مها البغلي، في تصريح صحافي أمس، إن ورشة العمل التي تنظمها اللجنة تأتي ضمن مجموعة الآليات التي يتخذها المجلس لدعم الاقتصاد الوطني وتخفيف الضغوط على مرادم النفايات وتماشياً لقانون حماية البيئة وخطة التنمية للكويت.

وأضافت البغلي أن الورشة ستناقش 3 محاور مهمة هي حجم صناعة إعادة التدوير في الكويت، والعوائق التي تواجه نمو هذا القطاع، ودور الجهات والمؤسسات ذات العلاقة في تنظيم ودعم قطاع صناعة إعادة التدوير.

back to top