ولفرهامبتون يفاجئ سيتي... وتشلسي يضرب ساوثهامبتون برباعية

نشر في 07-10-2019
آخر تحديث 07-10-2019 | 00:04
ألحق ولفرهامبتون الهزيمة الثانية هذا الموسم بمانشستر سيتي حامل اللقب، وأسقطه في عقر داره بنتيجة 2-صفر، للإسباني أداما تراوري، ملحقاً به الهزيمة الأولى على أرضه في الدوري المحلي منذ 10 أشهر، خلال المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي.
سقط فريق مانشستر سيتي في فخ الخسارة أمام ضيفه ولفرهامبتون صفر-2، خلال المباراة التي جمعتهما امس في الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز تشلسي على ساوثهامبتون 4-1، وأرسنال على بورنموث 1- صفر.

ويدين ولفرهامبتون بالفضل في هذا الفوز للاعبه أداما تراوري، الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 80 والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع ولفرهامبتون رصيده إلى عشر نقاط في المركز الحادي عشر، وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 16 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثماني نقاط خلف ليفربول المتصدر.

وهذه الهزيمة هي الثانية لمانشستر سيتي في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في خمس مباريات والتعادل في مباراة، فيما يعد هذا الفوز هو الثاني لولفرهامبتون في الدوري مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في أربع.

فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته وتوالت هجماته، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق ولفرهامبتون، الذي بدأ المباراة بشكل دفاعي مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

كوتروني يهدر فرصة

وأهدر ولفرهامبتون فرصة خطيرة في الدقيقة الخامسة عندما لعبت كرة طولية تسلمها باتريك كوتروني، وانطلق بها حتى دخل منطقة جزاء مانشستر سيتي لينفرد بالحارس إديرسون مورايس، لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى لحظة خروج الحارس.

بعد هذه الهجمة حاصر فريق مانشستر سيتي ضيفه ولفرهامبتون في وسط ملعبه وتوالت هجماته، لكنه فشل في اختراق التكتل الدفاعي للفريق الضيف، في المقابل، كانت هجمات ولفرهامبتون هي الأكثر خطورة.

وفي الدقيقة 22 أهدر راؤول خيمينز فرصة تسجيل هدف التقدم لولفرهامبتون، عندما انطلق بالكرة ودخل منطقة جزاء مانشستر سيتي، ليصبح في مواجهة الحارس مورايس، لكنه تباطأ في التصرف بالكرة ليصطدم بمورايس قبل أن يشتت مدافعي مانشستر سيتي الكرة.

وأنقذ باتريسيو، حارس ولفرهامبتون، فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 33 عندما تصدى لتسديدة مفاجئة من رحيم سترلينج من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى.

وفي الدقيقة 36 مرر جواو كانسيلو كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها أغويرو بضربة رأس بعرض الملعب، إلا أن مدافعي ولفرهامبتون شتتوا الكرة قبل أن تصل إلى رحيم سترلينغ.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكنه فشل في مسعاه لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

وجاءت أخطر فرص هذا اللقاء في الدقيقة 67، عندما سدد ديفيد سيلفا كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء ولفرهامبتون لكنها اصطدمت بالعارضة.

وعلى عكس سير اللعب، وبالتحديد في الدقيقة 80، سجل ولفرهامبتون هدف التقدم من هجمة مرتدة عندما انطلق راؤوول خيمينز بالكرة وراوغ نيكولاس أوتاميندي قبل أن يمرر الكرة إلى أداما تراوري الذي انفرد بإديرسون مورايس، وسدد الكرة على يسار الحراس لحظة خروجه إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية، ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى ولفرهامبتون، الذي تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، عندما وصلت الكرة إلى راؤول خيمينز الذي مررها إلى أداما تراوري الذي انطلق بها وسددها على يسار مورايس الذي خرج من مرماه لتعانق كرته الشباك.

وأطلق بعدها الحكم مباشرة صافرة نهاية المباراة بفوز ولفرهامبتون على مانشستر سيتي 2- صفر.

انتصار كبير لتشلسي

وفي المباراة الثانية، فاز تشلسي على مضيفه ساوثهامبتون 4-1.

وسجل أهداف تشلسي تامي أبراهام، وماسون مونت، ونجولو كانتي، وميشي باتشواي في الدقائق 17 و24 و40 و89، بينما سجل هدف ساوثهامبتون داني إنجز في الدقيقة 30. ورفع تشلسي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.

وفي المباراة الثالثة، سجل ديفيد لويز هدفا في الدقيقة التاسعة ليقود فريقه أرسنال لفوز صعب على ضيفه بورنموث 1-صفر. ورفع أرسنال رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد بورنموث عند 11 نقطة في المركز العاشر.

back to top