عقدت شركة عقار للاستثمارات العقارية عموميتها غير العادية المؤجلة أمس، بنسبة حضور 68 في المئة، ووافق المساهمون على إضافة فقرة للمادة 46 من النظام الأساسي، ليجوز للشركة بناء على اقتراح مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العمومية العادية توزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي.

كما تنص الفقرة على جواز التفويض المسبق من الجمعية العامة العادية لمجلس الإدارة بتوزيع الأرباح بشكل نصف أو ربع سنوي على أن يكون هذا التوزيع من أرباح حقيقية وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها دون المساس برأس المال المدفوع للشركة.

Ad

وبذلك تكون عقار للاستثمار العقارية ثاني شركة مدرجة في بورصة الكويت تتجه نحو التوزيعات الفصلية بعد شركة السكب الكويتية التي قامت بالفعل بتوزيع أرباح على مساهميها خلال الفترة الماضية.

وللتوزيعات الفصلية مزايا عديدة، إذ تساهم وبشكل واضح في زيادة السيولة في البورصة وتجذب المستثمرين والراغبين في شراء أسهم الشركات التي اعتمدت هذا النظام، مما يجعل السهم نشيطاً طوال العام.

كما تحد التوزيعات الفصلية من السيولة الساخنة التي تأتي للبورصة في أوقات محددة لاستهداف التوزيعات النقدية، ثم الخروج، كما يعمل على إنعاش السوق خلال كل ربع، ويعزز الجانب الاستثماري المؤسسي.