إحباط محاولة تهريب 300 كغ من الحشيش والأفيون

رجال الجمارك وخفر السواحل ضبطوا 6 مهربين إيرانيين في ميناء الدوحة

نشر في 08-10-2019
آخر تحديث 08-10-2019 | 00:00
جانب من المخدرات المضبوطة
جانب من المخدرات المضبوطة
أحبط رجال الجمارك في ميناء الدوحة، بالتعاون والتنسيق مع رجال الإدارة العامة لخفر السواحل- إدارة التشكيلات البحرية، صباح أمس، محاولة تهريب 300 كيلوغرام من مادتي الحشيش والأفيون المخدرتين قادمة من إيران على متن لنج إيراني، وتمكنوا من ضبط 6 بحارة إيرانيين.

وفي التفاصيل التي رواها لـ«الجريدة» مدير إدارة الرقابة والتفتيش بالإدارة العامة للجمارك مشعل الجريد، فإن رجال الجمارك في ميناء الدوحة اشتبهوا منذ فترة بلنج إيراني كان يدخل ويخرج من الميناء باستمرار، بعد أن لاحظوا أن ربان اللنج يدخل ويخرج في ساعات معدودة، ولم يكن يحمل أي بضائع أثناء مغادرته للميناء، وهو أمر غير معتاد.

وأضاف الجريد أن رجال الجمارك نقلوا شكوكهم إلى رجال خفر السواحل، الذين باشروا بدورهم مراقبة اللنج عن طريق إدارة التشكيلات البحرية، مشيراً إلى أنه، صباح أمس، لاحظ رجال خفر السواحل دخول اللنج إلى الكويت، وهو محمل بخضراوات إيرانية.

ولفت إلى أن دوريات خفر السواحل اقتادت اللنج إلى ميناء الدوحة بناء على معلومات رجال الجمارك.

وقال إن رجال الجمارك أخضعوا اللنج لعملية تفتيش دقيقة عثروا خلالها على ما يقارب الـ300 كيلوغرام من مادتي الحشيش والأفيون المخدرتين في أماكن سرية داخل اللنج، مشيرا إلى أن رجال الجمارك حرزوا المواد المضبوطة، وأعدوا محضرا بالواقعة، وأبلغوا الجهات المعنية بوزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وتمت إحالة ربان اللنج و5 بحارة كانوا على متنه إلى جهات الاختصاص.

وأوضح الجريد أن هذه الضبطية تأتي ترجمة لتعليمات المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، الذي شدد على ضرورة متابعة كل الأمور الجمركية بحزم، وتفويت الفرصة على كل من يريد استهداف البلاد بالمخدرات وغيرها من المواد المحظورة.

back to top