واصل المنتخب الأميركي هيمنته على سباقات التتابع 4 × 400 متر ببطولات العالم لألعاب القوى وحصد الميدالية الذهبية الثامنة على التوالي في بطولات العالم بإحراز المركز الأول، أمس الأول، في النسخة السابعة عشرة من البطولة بالدوحة.

كما حقق منتخب السيدات ذهبية التتابع

Ad

4 × 400 متر ليؤكد هيمنته مجدداً.

وحقق فريد كيرلي مع زملائه مايكل كيري وويلبرت لوندون وراي بنيامين الميدالية الذهبية حيث قطع الفريق الأميركي المسافة في دقيقتين و56.69 ثانية.

وحل المنتخب الجامايكي في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتان و57.90 ثانية مقابل دقيقتين و58.78 للمنتخب البلجيكي الذي أحرز الميدالية البرونزية.

وفي سباق السيدات، توج المنتخب الأميركي المكون من فيليس فرانسيس وسيدني ماكلوجلين ودليلة محمد وواديلين جوناثاس بالميدالية الذهبية مسجلا ثلاث دقائق و18.92 ثانية مقابل ثلاث قائق و21.89 ثانية للمنتخب البولندي الذي احتل المركز الثاني وفاز بالميدالية الفضية.

ونال المنتخب البريطاني الميدالية البرونزية بزمن بلغ ثلاث دقائق و23.02 ثانية بعد تجريد المنتخب الجامايكي من نتيجته علماً أنه أنهى السباق في المركز الثالث.

ولم تشارك أليسون فيليكس في نهائي السباق مع المنتخب الأميركي ولكنها نالت ميدالية ذهبية لمشاركتها في التصفيات لترفع بهذا رصيدها إلى 18 ميدالية منها 13 ذهبية في صدارة أكثر الرياضيين والرياضيات تحقيقاً للنجاح في بطولات العالم.