«الصحة»: 150 مستفيداً من تطعيمات الشتاء في منطقة الأحمدي باليوم الأول

نشر في 08-10-2019
آخر تحديث 08-10-2019 | 00:00
مديـــر منطقــــــة الأحمـــــدي الصحيـــة د. أحمد الشطي
مديـــر منطقــــــة الأحمـــــدي الصحيـــة د. أحمد الشطي
كشـــف مديـــر منطقــــــة الأحمـــــدي الصحيـــة د. أحمد الشطي عن استفادة نحو 150 شخصا في اليوم الأول من تدشين حملة تطعيمات الشتاء ضد الأمراض التنفسية المعدية «الانفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي (النيموكوكال)» في المنطقة، أمس الأول، بمستشفى العدان ومركز شرق الأحمدي الصحي.

وقال الشطي، في تصريح صحافي أمس، إن الحملة تستهدف جميع الشرائح والفئات العمرية، خاصة الأطفال من سن 5 أشهر إلى 5 سنوات، والحوامل، وكبار السن، والبدناء، والمدخنين، بالإضافة إلى مرضى الأمراض المزمنة من المصابين بالسكري، والضغط، والقلب، وأمراض المناعة، ومرضى الفشل الكلوى، وزراعة الكلى وكذلك مرضى التهابات الشعب الهوائية والحساسية الصدرية.

وأشار إلى أن هذه الفئات بصفة خاصة تحتاج إلى التأكيد على ضرورة التطعيم، ليس فقط ضد الانفلونزا الموسمية، وإنما أيضا ضد النيموكوكال والتهاب الشعب الهوائية. وأضاف الشطي أن تدشين الحملة الرابعة لتطعيمات الشتاء تأتي استمرارا لجهود وأنشطة مراكز الصحة الوقائية بوزارة الصحة في مختلف مراكز الرعاية الصحية الأولية، مشددا على ضرورة تشجيع مقدمي الرعاية الصحية من الأطباء، وأعضاء الهيئة التمريضية، والصيادلة وغيرهم من الفنيين والعاملين بالمختبرات والأشعة على تحصين أنفسهم وزيادة مناعتهم من خلال أخذ التطعيمات للوقاية من الأمراض.

back to top