«التجارة» تعتمد مجلس إدارة «الدرة» للعمالة المنزلية

الكشتي: «الفتوى» أنصفتني وعلى العدساني الاعتذار

نشر في 08-10-2019
آخر تحديث 08-10-2019 | 00:12
No Image Caption
اعتمدت وزارة التجارة والصناعة مجلس إدارة شركة الدرة الحكومية لاستقدام العمالة المنزلية المكون من محمد الكشتي رئيساً، وعاصي الهاجري نائباً له، وحمد البرجس ومحمد الزعبي وأحمد غضنفري ومشعل السيار وفيصل المطيري أعضاء.

وكشف الكشتي، لـ «الجريدة»، أن «التجارة» وافقت على تعيينه رئيساً لمجلس إدارة «الدرة»، بعد إنصافه بالرأي القانوني من إدارة الفتوى والتشريع ضد الوزارة.

وأضاف أن «الفتوى» أكدت تبرئة صحيفته الجنائية، وعدم اعتبار عدد من قضايا جنح الصحافة ضمن الجرائم المخلة بالشرف والأمانة حول منصبه في الشركة ممثلاً عن اتحاد الجمعيات التعاونية.

وبينما طالب الكشتي النائب رياض العدساني بالاعتذار له ولأسرته أمام الشعب الكويتي لتزييفه الحقائق واتهامه زوراً، والطعن في ذمته، داعياً إياه إلى الكف عن الاستعراض الانتخابي الرخيص، أكد أنه سيعمل على تطهير «الدرة»، وإقالة مديرها العام لعدم استحقاقه المنصب.

وأفاد بأن براءة صحيفته الجنائية أكدت نظافة يده واستحقاقه المنصب، وأن شهادة «الفتوى» تعد وساماً ويتشرف بعرضها أمام جميع أبناء الكويت، بعيداً عن التكسبات الانتخابية، مثمناً جهود القائمين على الإدارة في إرجاع الحق لأهله.

وأضاف أن رأي «الفتوى» حول حالته يفترض بالوزارة أن تؤسس، على ضوئه، مبدأ إجرائياً لتتعامل به كمرجع قانوني فيما يتعلق بتقييم موقف أي مرشح لمجالس إدارات الشركات المساهمة صادر بحقه أحكام جنح صحافة.

back to top