مقاعد «العلوم الحياتية» لـ «الريادية» بـ 370 صوتاً

انتخابات الكلية اتسمت بالهدوء النسبي

نشر في 09-10-2019
آخر تحديث 09-10-2019 | 00:00
جانب من الأجواء الانتخابية
جانب من الأجواء الانتخابية
حصدت القائمة الريادية مقاعد الهيئة الإدارية لانتخابات جمعية كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت للعام النقابي 2019/2020، بحصولها على 370 صوتاً، مقابل 194 للقائمة المستقلة.

واتسمت انتخابات جمعية العلوم الحياتية في جامعة الكويت، والتي تنافست فيها القائمتان المستقلة والريادية، بالهدوء النسبي، وذلك في ختام فعاليات انتخابات الجمعيات العلمية بالكليات الجامعية للعام النقابي 2019/2020 في الحرم الجامعي بالشدادية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية د. ثقل العجمي، إن العمادة قامت بإعداد وتنظيم لجان عمل مختلفة المهام، وفرق مؤهلة لتنظيم سير العمل الانتخابي، كاللجنة الإدارية، والمالية، والميدانية، والاعلامية، ولجنة الأمن والسلامة، وذلك للتأكد من خلو مراحل وخطوات العمل من المعضلات والعراقيل التي قد تواجه سير الانتخابات الطلابية.

من جهته، أكد المشرف العام على انتخابات الجمعيات العلمية عبدالله المطيري، أن اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية استعدت بشكل جيد ليوم الانتخابات من خلال الاجتماعات المستمرة لأعضائها الذين جاء اختيارهم على أساس الكفاءة والخبرة.

بدورها، أوضحت رئيسة لجنة الاقتراع لانتخابات جمعية العلوم الحياتية مكية الصايغ، أن حركة التصويت كانت هادئة نوعا ما، إذ شارك حتى الساعة 12 ظهرا، 70 طالبا من أصل 156، لافتة الى أن طلبة الكلية مهتمون بالمشاركة الانتخابية.

وتابعت الصايغ أن حركة الاقتراع في صندوق الطالبات كانت جيدة، إذ تعتبر كلية العلوم الحياتية من الكليات النشيطة انتخابيا، مشيرة، في الوقت ذاته، إلى أن عدد المقترعات وصل، حتى الساعة 12 ظهرا، إلى 400 طالبة من أصل 970.

back to top