أقر نجم برشلونة جيرارد بيكيه بأنه في بعض الأحيان يقحم نفسه في "مشكلة ما" لأنه يريد "بعض الإثارة" وأنه في "أحيان قليلة" يتفاجئ بعواقب كلماته.

وقال المدافع الدولي (32 عاماً) في مقابلة مع برنامج "El Hormiguero" الذي يذاع على قناة أنتينا 3 الإسبانية: "أقوم بذلك لأستمتع، على الرغم من أنني أشعر بإحباط داخلي، كرة القدم عبارة عن عرض (Show) وكل ما يرتبط بها هو عرض أيضاً. نتحدث في الأمر ونضحك في غرفة خلع الملابس بسبب التعليقات، الأمر كله هزلي؛ كل شيء كذب، كل شيء أسهل بكثير مما يبدو عليه؛ العلاقات رائعة، نقحم أنفسنا في مشكلة ما لأننا نريد بعض الإثارة".

Ad

وأقر بيكيه بأن "وجود أشخاص ضدي يحفزني أكثر" قائلاً: "كلما لعبت بشكل أفضل، كلما أزعجتهم أكثر. تعرضت لصافرات استهجان كثيراً مع المنتخب الإسباني وكانت تلك الفترة هي الأفضل لي مع لاروخا، حيث لعبت بشكل أفضل من أي وقت مضى لأنني كنت متحمساً أكثر".

وعندما سئل عن الاهتمام الذي يوليه للانتقادات، أجاب "إما أن تكون صلباً أو أن يؤثر ذلك عليك. عندما تكون شاباً، يؤثر النقد عليك أكثر من ذلك بكثير، أما الآن فأنت تتجاوز الأمر. تعتاد على ذلك مع مرور الوقت وأنت تعلم أنه عندما تخسر فسوف تتعرض للانتقاد، وأنك عندما تفوز فستتم الإشادة بك، على الرغم من أنك لم تلعب جيداً".

وأضاف "عالم كرة القدم يعتمد بشكل كبير على النتائج".