«المستقلة» تسعى إلى الحفاظ على مقاعدها والانشقاقات أمل «المستقبل»

«اتحاد طلبة التطبيقي» ناقش التقريرين الإداري والمالي

نشر في 13-10-2019
آخر تحديث 13-10-2019 | 00:00
جانب من الجمعية العمومية
جانب من الجمعية العمومية
يتجه غداً طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لاختيار ممثليهم في انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة وسط تنافس طلابي بين ثلاث قوائم طلابية، هي القائمة المستقلة، وقائمة المستقبل الطلابي، وقائمة الوحدة الإسلامية.

وأشار المراقبون للعملية الانتخابية في "التطبيقي" إلى ان انتخابات اتحاد طلبة التطبيقي تعد ذات طابع خاص بخلاف باقي الجامعات والكليات، لأنها تعتمد القوائم المتنافسة على التمركز القبلي بشكل كبير لتحديد الفوز والخسارة، وكذلك يعتمد كل مرشح فيها على القاعدة التي ينطلق منها قبل خوض الانتخابات، حيث تعد بعض القبائل ذات ثقل قوي في ترجيح كفة الفائز في الانتخابات.

ويرى مراقبون أن القائمة المستقلة هذا العام على الرغم من فوزها العام الماضي على غريمتها قائمة المستقبل الطلابي، فإن موجة الانشقاقات في صفوفها قد تؤدي إلى نتائج مغايرة لما رسمه مرشحو القائمة، وقد تستغل "المستقبل الطلابي" هذا الامر للعب بورقة الفوز لمصلحتها.

ويشار إلى القائمة المستقلة فازت في انتخابات العام الماضي بفارق 810 أصوات، وحصلت على 6262 صوتا، في حين حصلت قائمة المستقبل الطلابي على 5452 صوتا، وأخيرا حلت قائمة الوحدة الإسلامية بـ77 صوتا.

عقد الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الجمعية العمومية العادية، وتمت خلالها مناقشة التقريرين الإداري والمالي للعام النقابي 2019/2018 في صالة الألعاب بالمقر القديم لكلية التربية الأساسية بنين بالعديلية، بحضور عميد شؤون الطلبة بالانابة د. مشعل المنصوري، ومساعد العميد د. سلمان حاجي.

وقد بدأت فعاليات الجمعية العمومية في تمام الساعة العاشرة صباحا، وتم تأجيلها ساعة لعدم اكتمال النصاب حسبما نصت المادة رقم 22 من اللائحة المنظمة لعمل الاتحاد، لتبدأ فعالياتها من جديد في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، وسرد رئيس الجمعية العمومية مبارك الجويسري خلال الجلسة عددا من انجازات وتحركات الاتحاد خلال العام النقابي المنقضي.

«المستقلة» فازت في انتخابات العام الماضي بفارق 810 أصوات
back to top