«نقابة الطيران المدني» تعتصم احتجاجاً على نظام «النوبة»

الفوزان: لا مساس ببدلات العاملين بـ «النوبات» قبل مطلع الشهر الجاري

نشر في 14-10-2019
آخر تحديث 14-10-2019 | 00:00
جانب من اعتصام «نقابة الطيران المدني» أمس
جانب من اعتصام «نقابة الطيران المدني» أمس
في حين نفّذت نقابة العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني، صباح أمس، اعتصامها في مبنى الإدارة، احتجاجا على نظام النوبة، أكد المدير العام لـ «الطيران المدني»، م. يوسف الفوزان، أن الإدارة حريصة على حقوق الموظفين ومكتسباتهم، مشيرا الى أن كل القرارات والتعاميم الصادرة من الإدارة تهدف الى تنظيم العمل بشكل مؤسسي لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للركاب، وضبط معايير الجودة في مطار الكويت الدولي.

وقال الفوزان، في تصريح أمس، تعليقا على الاعتصام، إن «الطيران المدني» فتحت أبوابها لرئيس وأعضاء نقابة العاملين في الطيران المدني لسماع مطالبهم ومقترحاتهم بكل رحابة صدر، إلا أن الإدارة في نهاية المطاف كجهة حكومية ملتزمة بقرارات ولوائح ديوان الخدمة المدنية والجهات الرقابية، مثل ديوان المحاسبة وغيرها في ما يخص الالتزام بساعات الدوام الرسمي.

ملاحظات «المحاسبة»

وأضاف الفوزان أن التعميم رقم 36/ 2019 الذي تم تطبيقه اعتباراً من 1/ 10/ 2019 يهدف الى وضع ضوابط لنظام العمل بالنوبة، لكي يكون هناك التزام بالساعات المحددة في نظام النوبة، خصوصاً بعد ورود ملاحظات من ديوان المحاسبة على العمل بنظام النوبة.

وذكر أنه تم إصدار التعميم رقم 42/ 2019 يوم الخميس الماضي، يوضح ويؤكد أن تطبيق الضوابط لن يشمل الموظفين العاملين في نظام النوبات قبل هذا التاريخ، مبينا أنه لن يتم التأثير على بدلات أي موظف يعمل بنظام النوبات قبل مطلع الشهر الجاري، متمنيا من الجميع التعاون والتكاتف من أجل العمل لرفع سمعة مطار الكويت الدولي، الذي يعتبر البوابة الأولى للدولة.

من جهته، أكد رئيس نقابة العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني جابر العازمي، أن الاعتصام لن يقف حتى إقرار المطالب المتمثلة في إلغاء التعميم الإداري سالف الذكر والمتضمن بنوده بالوقوف ضد مصالح العاملين.

وقال العازمي خلال الاعتصام الذي نفذته النقابة، ظهر أمس، ان التعميم سيحرم 500 موظف من البدل الموحد، موضحا أن عدم إلغاء التعميم سيرفع من مطالبهم وسيدعوهم الى الإضراب عن العمل.

عدم إلغاء التعميم سيدعونا إلى الإضراب عن العمل العازمي
back to top